شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“النور”: حل قضية جزيرتي “تيران وصنافير” هو الحوار المباشر

“النور”: حل قضية جزيرتي “تيران وصنافير” هو الحوار المباشر
أصدر حزب "النور"، الذراع السياسية للدعوة السلفية، بيانًا، الخميس، مرحبًا فيه بما وصفه التقارب والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية.

أصدر حزب “النور”، الذراع السياسية للدعوة السلفية، بيانًا، الخميس، مرحبًا فيه بما وصفه التقارب والتعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال بيان حزب “النور”: “نرحب بنتائج هذه الزيارة التاريخية والمهمة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وما أعلن فيها من أوجه التعاون الذي يعود نفعه على الشعبين المصري والسعودي، واللذين هما في الحقيقة شعب واحد، أما بشأن ما أثير حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وقضية جزيرتي تيران وصنافير، فإن الحزب يرى أن الطريقة المثلى لحل النزاعات (العربية-العربية) وكذلك (الإسلامية-الإسلامية) هو الحوار المباشر والاتفاق”.

وأضاف البيان “الدستور المصري لم يجعل هذه المهمة مقصورة على الحكومة، بل جعل الشعب هو صاحب الحق الأصيل؛ إما بصفة مباشرة أو عن طريق من ينوب عنه في مجلس النواب على الأقل، بحسب اختلاف الحالات”.

وتابع: “إن الاتفاقية سوف تُعرض على مجلس النواب، وعلى الحكومة أن تتقدم بكل مستنداتها وأدلتها القانونية والتاريخية التي استندت إليها إلى مجلس النواب، وعلى مجلس النواب أن يضطلع بمسؤوليته الدستورية؛ وذلك بدراسة هذه القضية من كل جوانبها، دراسة متأنية عميقة ودقيقة، وتشكيل لجان لهذا الغرض، وكذلك تشكيل لجان استماع من أجل الوصول إلى الحقيقة، فإذا ثبت أن الجزيرتين سعوديتان فلا يسعنا إلا أن نرد الحق إلى أصحابه، والوديعة إلى أهلها، وإذا لم يثبت ذلك فعلى مجلس النواب أن يتصرف في ضوء ما جاء بالمادة 151 من الدستور”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020