شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فاروق الباز: توقيت تنازل مصر عن تيران وصنافير “غباء سياسي”

فاروق الباز: توقيت تنازل مصر عن تيران وصنافير “غباء سياسي”
وصف الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر، توقيت الإعلان عن ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، بـ"الغباء السياسي".

وصف الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشاري لعلماء مصر، توقيت الإعلان عن ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، بـ”الغباء السياسي”.

وأكد الباز في لقاء له بمؤسسة “الأهرام”، اليوم الخميس، أحقية المملكة العربية السعودية في ضم الجزيرتين، طبقًا للتاريخ والحدود السياسية والجيولوجيا. بحسب قوله.

وأوضح الباز أن سبب خطأ توقيت الإعلان هو أن الشعب السعودي سيقول إن المملكة تعطي المساعدات في سبيل ضم قطعة أرض جديدة لحدودها، وأن المصريين سيقولون إن السعودية تساعدنا اقتصاديًا وسياسيًا بسبب الجزيرتين.

وقال: إن الأزمة حدثت بسبب “الجهل” وأن الشعب لا يعرف ملكية الجزيرتين تاريخيًا، مؤكدًا أن الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس الدولة السعودية طلب من الملك فاروق بعد حرب فلسطين ونكبة ١٩٤٨ أن تتولى مصر الدفاع عن تلك الجزر؛ بسبب عدم وجود قوات بحرية سعودية في ذلك الوقت.

واتفق الباز مع أحد الشباب الذين حضروا اللقاء حول نقطة عدم مشاركة السيسي الحديث في لقائه أمس مع ممثلي المجتمع، متعجبًا من سبب دعوتهم إلى هذا اللقاء إذا لم يتحدثوا، مضيفًا أن السيسي إذا أراد أن يتحدث للشعب فقط ليوضح جوانب بعض الأمور كان يلقي خطابًا مدته أقل من نصف ساعة أو يظهر مع أحد الإعلاميين لمدة ساعة على الأكثر، أفضل من لقاء ممثلي المجتمع لأكثر من ساعتين دون أن يتحدث أحد غيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023