شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

13 سبتمبر أولى جلسات محاكمة عبد الرحمن في فرم مستندات أمن الدولة

13 سبتمبر أولى جلسات محاكمة عبد الرحمن في فرم مستندات أمن الدولة
  حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار "سمير أبو المعاطي" جلسة محاكمة "حسن عبد الرحمن" الرئيس السابق...

 

حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار "سمير أبو المعاطي" جلسة محاكمة "حسن عبد الرحمن" الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة المنحل و 40 من قيادات الجهاز بتهمة إتلاف مستندات الجهاز المنحل أثناء ثورة 25 يناير 13سبتمبر أمام الدائرة 14 جنوب القاهرة برئاسة المستشار مصطفى سلامة.
 
ويذكر أن المستشار محمد شوقي مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق مع اللواء حسن عبد الرحمن مساعد وزير الداخلية ورئيس جهاز أمن الدولة المنحل إلى محكمة الجنايات في قضية حرق وفرم المستندات الخاصة بأمن الدولة أثناء ثورة 25 يناير المجيدة.
 
ونسب المستشار محمد شوقي إلى عبد الرحمن تهمة حرق وإتلاف وفرم مستندات جهاز أمن الدولة من جميع المحافظات حيث قام بمواجهته بأقوال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدي والتي تضمنت مسئولية عبد الرحمن عن إتلاف هذه المستندات وأنه ليس من سلطاته كرئيس لجهاز مباحث أمن الدولة إصدار أمر بإتلاف هذه المستندات كما أنه لم يعرض الأمر على وزير الداخلية قبل إصداره كتابًا لمرؤوسيه بإعدام الأرشيف السري للغاية.
 
وكان المستشار محمد شوقى مستشار التحقيق في قضية إتلاف مستندات جهاز مباحث أمن الدولة قد انتقل إلى سجن مزرعة طره للتحقيق مع المتهم والتي كان آخرها منذ عدة أيام .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023