شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث سياسي: 5 نتائج حققتها جمعة “‏الأرض هي العرض‬”

باحث سياسي: 5 نتائج حققتها جمعة “‏الأرض هي العرض‬”
أكد ياسر كمال الغرباوي، الباحث السياسي ومدير مركز التنوع للدارسات، أن جمعة ‏الأرض هي العرض‬، التي دعت لها القوى السياسية والثورية اعتراضًا على تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، حققت خمس نتائج مهمة

أكد ياسر كمال الغرباوي، الباحث السياسي ومدير مركز التنوع للدارسات، أن جمعة “‏الأرض هي العرض”‬، التي دعت إليها القوى السياسية والثورية اعتراضًا على تنازل السيسي عن جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة العربية السعودية، حققت 5 نتائج مهمة.

وقال الغرباوي -في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”-: “خمسة نتائج حققتها جمعة ‫#‏الأرض_هي_العرض‬”.

أولاً: استعادة الحاضنة الشعبية للثورة والثوار.

 ثانيًا: انتقال الثورة من الأطراف إلى قلب القاهرة.

 ثالثًا: رفع كلفة القمع وممارسة العنف على النظام.

 رابعًا: تصدع وحدة معسكر الانقلاب.

 خامسًا: امتلاك إعلام الثورة القدرة على التأثير.

وقال الباحث السياسي علاء بيومي، في منشور له عبر “فيس بوك”: إن “الثورات عمرها ما كانت ملك لتنظيمات أو قيادات أو دول أو فضائيات.. الثورات ملك للشعوب.. الشعب والناس والجماهير هي من تصنع الثورات، وكل ما سبق عوامل مساعدة لا يجب يومًا أن تنسى نفسها وتعطي لنفسها مكانة لا تستحقها.. والله أعلم”.

ودعت قوى سياسية وثورية، بالإضافة إلى جماعة الإخوان المسلمين، إلى المشاركة في تظاهرات اليوم الجمعة تحت شعار “جمعة الأرض هي العرض”، احتجاجًا على تنازل السيسي عن جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة العربية السعودية.

ويوم السبت الماضي، أعلن مجلس الوزراء المصري، أنه تم بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، وقعت جزيرتا تيران وصنافير داخل حدود المملكة العربية السعودية البحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023