شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ماذا كتبت الصحف المصرية عن مظاهرات “جمعة الأرض والعرض”؟

بالصور.. ماذا كتبت الصحف المصرية عن مظاهرات “جمعة الأرض والعرض”؟
تباينت ردود أفعال الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، حول تغطية مظاهرات "جمعة الأرض والعرض" التي دعت لها القوى السياسية، ردًا على تنازل عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.

تباينت ردود أفعال الصحف المصرية، الصادرة اليوم السبت، حول تغطية مظاهرات “جمعة الأرض والعرض” التي دعت لها القوى السياسية، ردًا على تنازل عبدالفتاح السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.

وتجاهلت الكثير من الصحف الأحداث، وركزت تغطيتها بشأن زيارة عبدالفتاح السيسي إلى “جبل الجلالة”، لافتتاح بعض المشروعات، بينما ركزت صحف أخرى على تغطية مظاهرات “جمعة الأرض والعرض”، لكن اختلفت في توصيفها إذا كانت مظاهرات أو وقفات احتجاجية.

يُشار إلى أنه يوم السبت الماضي أعلن مجلس الوزراء المصري أنه تم بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، تنازل مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير” لصالح السعودية.

وأوضح مصدر أمني بوزارة الداخلية إنه تم صرف أكثر من 60 شابا تم القبض عليهم خلال مسيرات ومظاهرات خرجت بعد صلاة الجمعة في الجيزة ومنطقة وسط القاهرة، مشيرًا إلى أنه جار فحص 24 شابا لبيان مدى اشتراكهم في الاحتجاجات من عدمه، وأكد المصدر أنه تم تقديم النصح والإرشاد لهم وتوضيح بعض الأمور للمقبوض عليهم.

وجاءت مانشتات صحف الغد كالآتي:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023