شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاهرة تشدد الرقابة على الأسواق استعدادًا لشهر رمضان

القاهرة تشدد الرقابة على الأسواق استعدادًا لشهر رمضان
  طالب محافظ القاهرة الدكتور "عبد القوي خليفة" مديري مديريات التموين والشئون الصحية بتشديد الرقابة على الأسواق،...

 

طالب محافظ القاهرة الدكتور "عبد القوي خليفة" مديري مديريات التموين والشئون الصحية بتشديد الرقابة على الأسواق، والمحال التجارية، وشن الحملات المشتركة وسحب عينات من المنتجات المعروضة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم .
 
كما طالب المحافظ كلًا من المهندس "محمود عبد العزيز" مدير مديرية التموين ، والدكتور "أيمن رجب" مدير مديرية الشئون الصحية بتشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة تتصل بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة التعامل معها والعمل على حلها .
 
ومن جانبه صرح المهندس "محمود عبد العزيز" اليوم الثلاثاء بأنه سيتم تأخير مواعيد تشغيل معظم المخابز البلدية خلال شهر رمضان حتى يمكن للمواطنين الحصول على رغيف الخبز المدعم قبيل الإفطار مباشرة من المخابز البلدية البالغ عددها 1593 مخبزًا بالقاهرة بحصة قدرها 77083 طنًا في الشهر من الدقيق المدعم .
 
وقال عبد العزيز "إنه تقرر تشغيل مخبزين بكل شياخة بعد الإفطار ويمتد عملها حتى فترة السحور، كما سيتم متابعة حركة الدقيق أول بأول في المخابز ورصيد الكميات الزائدة منه، وسيتواجد مشرف مقيم بمعظم المخابز للإشراف على عملية الإنتاج وفصل التوزيع عنه ".
 
وأضاف "أنه سيتم زيادة حصة المحافظة من أنابيب البوتاجاز خلال شهر رمضان بنسبة 25%  عن العام السابق، كما سيتم تشديد الرقابة على الباعة الجائلين وإتخاذ
الإجراءات القانونية ضدهم حرصًا على توفير هذه السلعة الهامة خلال الشهر الكريم ".
 
وأوضح أنه سيتم التنسيق مع شركتي (بوتاجاسكو وبتروجاس) لمواجهة الظروف الطارئة والعجز في إسطوانات البوتاجاز من خلال طرح أي كميات من الاحتياطي الاستراتيجي بأي منطقة يحدث بها اختناق .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020