شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القسام تحذر “إسرائيل” من المراوغة في ملف “استعادة جنودها الأسرى”

القسام تحذر “إسرائيل” من المراوغة في ملف “استعادة جنودها الأسرى”
حذرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسرائيل، من "المراوغة" و"محاولة كسب الوقت"، بشأن "جنودها الأسرى"

حذرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسرائيل، من “المراوغة” و”محاولة كسب الوقت”، بشأن “جنودها الأسرى”.

وقال أبوعبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، في كلمة له، بثتها إذاعات محلية: “نقول للاحتلال الإسرائيلي إن الطريق نحو استعادة جنوده واضحة، والأيام ستثبت ذلك”.

وأضاف أبوعبيدة: “لدى القسام ما من شأنه أن ينجز صفقة مشرفة، كفيلة بالإفراج عن كل المعتقلين”. 

وكشفت كتائب القسام، في الأول من الشهر الجاري، عن وجود “أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها”، دون أن تكشف إن كانوا أحياءً أم أمواتا، نافية في الوقت ذاته، وجود أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، حولهم.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، خالد مشعل، قد أشار إلى حركته ملتزمة بالإفراج عن جميع الأسرى القدامى والجدد عما قريب، وذلك بمناسبة إحياء يوم الأسير الفلسطيني في مثل هذا اليوم من كل عام لتسليط الضوء على معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وسط دعوات متكررة بوضع قضيتهم على سلم الأولويات والعمل على تحريرهم بشتى الطرق.

وجدد “مشعل” -خلال كلمة له نقلت على إذاعة الأقصى في يوم الأسير الفلسطيني وذكرى استشهاد القيادي عبدالعزيز الرنتيسي، اليوم الأحد “17 إبريل”- التزام حركته بالإفراج عن جميع الأسرى القدامى والجدد، قائلًا: “نحن متفوقون على الاحتلال أخلاقيًا بدليل تعاملنا مع الأسير شاليط؛ لأننا شعب مستند إلى دين عظيم ورحمة وإنسانية وقيم وتراث نعتز به”.

ويقبع نحو 7000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، بينهم أكثر من 400 طفل وطفلة، بالإضافة إلى 69 أسيرة بينهن 16 فتاة قاصرة، وفق تقرير مشترك لنادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أصدراه اليوم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وأشار تقرير عن الأسرى، صدر مؤخرًا، إلى أن عدد الأسرى الإداريين ارتفع هذا العام ليصل إلى نحو 750 أسيرًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات، وهن: سعاد أرزيقات، وسناء أبوسنينة، وحنين أعمر، وكذلك الأسرى المرضى الذين وصل عددهم إلى 700 أسير منهم 23 أسيرًا يقبعون في “عيادة سجن الرملة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020