شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. صحفي فرنسي يحرج السيسي في مؤتمر صحفي: أنت ديكتاتور

بالفيديو.. صحفي فرنسي يحرج السيسي في مؤتمر صحفي: أنت ديكتاتور
طرح أحد الصحفيين الفرنسيين، سؤالًا للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أحرج به عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "المنظمات تتحدث عن انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر، وأن من يحكمها هو ديكتاتور".

طرح أحد الصحفيين الفرنسيين، سؤالًا للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أحرج به عبدالفتاح السيسي، قائلًا: “المنظمات تتحدث عن انتهاكات لحقوق الانسان في مصر، وأن من يحكمها هو ديكتاتور”.

وتابع الصحفي، في المؤتمر الذي عقده عبدالفتاح السيسي والرئيس الفرنسي، قائلًا: “هناك الطالب ريجيني والشاب الفرنسي الذي قُتل أيضا هذا دليل على أنكم تنتهكون حقوق الإنسان، فهل تحدثتم (فرنسوا هولاند) مع السيسي في هذه الأمور؟”.

فرد هولاند قائلًا: “تحدثنا عن حقوق الإنسان، وتحدثنا بالفعل في حادثي لونج وظروف وفاته هو وريجيني، وتأكد لنا أنها غير معروفة إلى الآن”، مشيرًا إلى أن هناك أسئلة مطروحة ولم يتم الحديث عنها”.

وأضاف هولاند: “في كل زيارة لي لمصر نتحدث في كل المواضيع، ومصر بلد قريب جدًا من فرنسا”، مشيرًا إلى أنهم تحدثوا في كل شيء، في كيفية محاربة الإرهاب، والأزمة الليبية وكيفية معالجتها”.

بينما رد السيسي قائلًا: “هناك من يحاول الإضرار بالعلاقة بين مصر وإيطاليا وفرنسا عن طريق الحديث عن قضية ريجيني أو قتل مواطن فرنسي”، مشددًا على أن ذلك محاولة لعزل مصر عن محيطها الأوروبي، وأكد السيسي أنه قدم التعزية أكثر من مرة في الشاب الإيطالي جوليو ريجيني.

وتابع السيسي حديثه قائلًا: “اتفقت مع الرئيس الفرنسي على تنشيط حركة التبادل التجاري بين بلدينا، واستعرضنا الفرص الواعدة المتاحة للاستثمار في مصر في مختلف القطاعات والمشروعات الكبرى التي دشنتها مصر، كما تم تباحث التعاون في مجال الطاقة التقليدية والمتجددة والنقل، وذلك في إطار خطط مصر الطموحة للتنمية وتوفير احتياجاتها من الطاقة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023