شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العبادي” يدعو البرلمان العراقي للانعقاد فورًا للتصويت على الحكومة

“العبادي” يدعو البرلمان العراقي للانعقاد فورًا للتصويت على الحكومة
طالب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، برلمان بلاده للانعقاد "فورًا"؛ للتصويت على قائمة الوزراء "التكنوقراط"؛ في محاولة لإنهاء الأزمة السياسية المتفاقمة بالبلاد.

طالب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، برلمان بلاده للانعقاد “فورًا”، للتصويت على قائمة الوزراء “التكنوقراط”؛ في محاولة لإنهاء الأزمة السياسية المتفاقمة بالبلاد.

وأذاع التليفزيون الحكومي العراقي، بيانًا للعبادي -حسب وكالة “الأناضول”- أكد فيه أنه سيمضي قدمًا بالإصلاحات التي تعهد بتنفيذها، لاحتواء -ما أطلق عليه- “الفساد المستشري على نطاق واسع”.

وقال إن “التغيير الوزراي ما هو إلا حلقة ضمن الإصلاحات الشاملة، إضافة إلى تغيير الهيئات المستقلة والوكالات، لاختيار شخصيات من الكفاءات والخبرات بعيدًا عن الخلافات السياسية، مع مراعاة تمثيل شرائح الشعب العراقي المختلفة”.

ودعا رئيس الوزراء العراقي، البرلمان إلى “الانعقاد فورًا لتجاوز العقبات، والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد”.

وأضاف العبادي أنه يتطلع “إلى أن يتمكن مجلس النواب من أن يقوم بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه، والتصويت على التعديل الوزاري خلال الأيام المقبلة وبأسرع وقت ممكن، وكذلك التصويت على الهيئات المستقلة والوكالات في مرحلة لاحقة”.

وكان الانقسام بين الأطراف السياسية بشأن تشكيل حكومة تكنوقراط جديدة، أدي لتفاقم أزمة سياسية بالعراق، وسادت انقسامات حادة بين الكتل السياسية في البرلمان، وصلت لحد التشابك بالأيدي، وطُرِحَت فكرة حل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة، وذلك عندما قدم رئيس الحكومة العبادي مرشحين من التكنوقراط لتولي الحقائب الوزارية.

ورفضت الأحزاب النافذة قائمة أولية قدمها العبادي نهاية مارس الماضي، في مسعى للحفاظ على امتيازاتها الكبيرة داخل مؤسسات الدولة، وهو ما دفع رئيس الحكومة لتقديم قائمة ثانية الأسبوع الماضي، تضم عددًا من الأسماء التي رشحتها الأحزاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023