شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء مبادرة من الحرية والعدالة للنهوض بالثقافة في مصر

بدء مبادرة من الحرية والعدالة للنهوض بالثقافة في مصر
  قام وفد من أمانة التثقيف بحزب الحرية والعدالة في مبادرة هي الأولى من نوعها بزيارة إلى وزارة الثقافة من أجل مد...

 

قام وفد من أمانة التثقيف بحزب الحرية والعدالة في مبادرة هي الأولى من نوعها بزيارة إلى وزارة الثقافة من أجل مد جسور التفاهم وفتح قنوات للحوار حيث التقى الوفد برؤساء مجالس ثلاث إدارات لهيئات مختلفة بالوزارة.

وضم الوفد عبدالظاهر مفيد أمين التثقيف السياسي بأمانة القاهرة  والدكتور محمود خليل مسئول لجنة الفنون والآداب وعلي الغريب مسؤل لجنة المسرح ود.طارق مرسي عضو أمانة التثقيف.

وقال عبدالظاهر مفيد إن الزيارة حققت الكثير من الأهداف المطلوبة وهي مد جسور التعاون الثقافي بين الحزب والكيانات الثقافية المختلفة والاستفادة من الخبرات الفنية  والمهنية لديهم.

وأضاف أن الوفد قام بعرض وجهة نظر الحزب ورؤيته لهذا الجانب المهم من القضايا الشائكة والمثارة في الوسط الثقافي والفني والمتعلقة بموقف الحزب من الفن والثقافة عموما.

وأكد أن الحزب يعتبر الفن بأدواته المختلفة من أهم وسائل النهضة في المرحلة الحالية وأن العمل على تنمية هذا الجانب والرفع من مستواه هو مطلب رئيسي.

وأشار أمين التثقيف أن رد الفعل من جانب كل من  سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والسيد محمد علي رئيس المركز القومي للمسرح وناصر عبد المنعم رئيس البيت الفني للمسرح كان مبشرا وأنهم أبدوا رغبة حقيقية في التواصل والتعاون كما قام رؤساء مجالس الإدارة بعرض  أنشطة كل هيئة وتخصصاتها وطرح وجهة نظرهم في كيفية حل هذه المشكلات.

وأثمرت المبادرة عن الاتفاق على عقد مؤتمر خاص للمهتمين بالثقافة والشأن الثقافي المصري يعلن عنه قريبا يتم فيه مناقشة كيفية النهوض بالوضع الثقافي في الفترة المقبلة.    

جدير بالذكر أن الزيارة شملت زيارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومي للمسرح والبيت الفني للمسرح.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023