شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدا.. الاستئناف على حبس أصغر معتقلة سياسية بمصر 8 سنوات

غدا.. الاستئناف على حبس أصغر معتقلة سياسية بمصر 8 سنوات
تنظر غدا محكمة "جنح مستأنف مركز المنصورة"، الاستئناف على حكم محكمة "جنايات الطفل" الصادر في مارس الماضي على "رجاء خالد عمارة " 17 عاما بالحبس 8 سنوات ، بعد اعتقالها من منزلها بقرية "كوم النور" بمركز ميت غمر...

تنظر غدا محكمة “جنح مستأنف مركز المنصورة”، الاستئناف على حكم محكمة “جنايات الطفل” الصادر في مارس الماضي على “رجاء خالد عمارة ” 17 عاما بالحبس 8 سنوات ، بعد اعتقالها من منزلها بقرية “كوم النور” بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية فجر الخامس من يناير الماضي.

اقتحمت قوات الأمن منزلها في الواحدة بعد منتصف الليل، وتم اعتقالها برفقة والدها، وبعد ساعات تم إخلاء سبيل والدها بينما قررت النيابة حبسها احتياطيًا.

“رجاء” طالبة بالصف الثالث الثانوي الأزهري من أوائل مدرستها وحاصلة على إجازة في القرآن الكريم بسنّ الخامسة عشرة.

أحالتها نيابة جنوب المنصورة إلى محكمة “جنايات الطفل” بتهم (استخدام مواقع التوصل الاجتماعي للترويج لأفكار تحض على كراهية النظام والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون) في القضية رقم 179 لعام 2016 كلي جنوب، لتقرر المحكمة حبسها 8 سنوات في 16 مارس الماضي.. أصبح مستقبل “رجاء” على المحك بعد إصدار شيخ الأزهر قرارًا يمنع أي طالب صادر بحقه حكم قضائي من حقه بالامتحانات، في حال ثبتت محكمة الاستئناف الحكم الصادر بحقها، لتُحرم من حقها في التعلم لثماني سنوات قادمة، وهو ما أثّر على حالتها الصحية والنفسية التي تدهورت أوائل الشهر الجاري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية