شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامٍ: سنقاضي أدمن “الجيش والشرطة” بتهمة التشهير بمعتقلي جمعة الأرض

محامٍ: سنقاضي أدمن “الجيش والشرطة” بتهمة التشهير بمعتقلي جمعة الأرض
أكد المحامي الحقوقي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، مختار منير، أنه سيتقدم ببلاغ ضد رحيمة الشريف، أدمن صفحة "الجيش والشرطة" بتهمة التشهير بمتظاهري جمعة "الأرض هي العرض"

أكد المحامي الحقوقي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، مختار منير، أنه سيتقدم ببلاغ ضد رحيمة الشريف، أدمن صفحة “الجيش والشرطة” بتهمة التشهير بمتظاهري جمعة “الأرض هي العرض”.

وكانت رحيمة قد ذكرت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الشباب تعدوا على المحلات، وروعوا الآمنين، وحطموا عددًا من السيارات ما دعا الأهالي إلى التعدي عليهم وتسليمهم إلى الشرطة داخل المدرعات قائلة: “إحنا اللي مسلمينهم بإيدينا للمدرعة بعد عمليات التكسير للعربيات متلبسين، خدناهم وطلعنا بيهم على القسم”.

وأشار منير، في تصريحات صحفية إلى أن “محضر التحقيقات لم يدون فيه أي مما تذكره الشاهدة على شاشات التليفزيون وعلى صفحتها الشخصية على “فيس بوك”، وما هي إلا ادعاءات سيتم النظر لها الأيام المقبلة”.

وكانت نيابة قصر النيل، أمرت بإخلاء سبيل 25 شابًا من معتقلي “جمعة الأرض” قبل التعديل وصدور قرار بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وهو ما ردت عليه بالكتابة على صفحتها على “فيس بوك” بعدما كتبت اسماء المعتقليين قائلة :” أي كلب فيهم متهم فالقضية هنلف وراكم أقسام مصر كلها، وهنحارب عشان متاخدوش إفراج لتكونوا عبرة لمن يعتبر ويتجرأ على أهالي عابدين”.

وأضافت: “إنتم ناس مأجورة مدفوع لكم، ويا سيدي بتحبوا البلد بطريقتكم إحنا مالناش دعوة، مش بتطالبوا بدولة قانون، إنتم مكانكم السجون ولو الشرطة هيضغط عليها بس الأهالي ده دفاع شرعي عن النفس وعن الأملاك يعني مانتسجنش فيهم ساعة زمن واحدة”.

وكانت رحيمة قد أكدت أنها ظلت في النيابة مع معتقلي “جمعة الأرض” لتمنع الإفراج عنهم، وهددت بضرب المتظاهرين المعتقلين حتى الموت إذا تم الإفراج عنهم.

وقالت رحيمة: “العيال مرميين قصادي دلوقتي متكلبشين صف واحد، حوالي 20 عيل ومسقطين البنطلونات وقاعدين يبصولي بغل شديد عايزين يخنقوني، وأنا قاعدة أطلعلهم لساني، وأقولهم يا بلحة يا حلوة يا مقمعة، لو قدرت أصور هصور بس العين عليّ قد كده بتوصية من وكيل النيابة الرخم”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023