شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسقاط النظام ودعم الجيش الحر هدف المعارضة السورية

إسقاط النظام ودعم الجيش الحر هدف المعارضة السورية
  أكد د.خالد الناصر - الأمين العام للتيار الشعبي الحر السوري المعارض - أن مؤتمر المعارضة السورية توافق على نقطتين...

 

أكد د.خالد الناصر – الأمين العام للتيار الشعبي الحر السوري المعارض – أن مؤتمر المعارضة السورية توافق على نقطتين أساسيتين, وهي إسقاط نظام بشار الأسد، ودعم الجيش السوري الحر كوسيلة لمواجهة النظام.

وقال الناصر – في تصريح له اليوم الثلاثاء على هامش مؤتمر المعارضة المنعقد حاليا في القاهرة -: إن مناقشات اليوم الثاني للمؤتمر تتسم بالعمق والقوة.

وحول اتهام الجيش السوري الحر للمؤتمر بالخيانة، أجاب المعارض السوري: إننا نتفهم الهواجس والمخاوف التي يشعر بها الجيش الحر لكن لا يمكن وصف هذا المؤتمر بالخيانة؛ لأنه يجمع كل أطياف المعارضة.

وقال: إن معارضة الداخل دائما حساسة, وتخشى أن يكون هذا المؤتمر تغطية لما حدث في جنيف من محاولة تمديد مهل للنظام السوري، مؤكدا أن هناك مستشارين سياسيين للجيش الحر مشاركين في المؤتمر؛ لأن الضباط وأفراد الجيش لا يشاركون بشكل مباشر في المؤتمرات السياسية.

وأشار إلى أن نقاط الخلاف تأتي من التخوف من أن يكون بعض الأطراف تريد جر المعارضة إلى التفاوض مع النظام الحالي أو استمرار جزء منه، مضيفا: إن هذا أمر مرفوض.

ونوه الناصر بالرسالة التي وجهها الرئيس محمد مرسي إلى المؤتمر، قائلا: إنها لاقت ترحيبا في أوساط المعارضة السورية.

وقال: "نحن نثمن ما جاء في الرسالة, ونرى فيها عودة لدور مصر الحقيقي الذي غاب لأكثر من 4 عقود، ونتطلع إلى دعم مصري مباشر للثورة السورية التي قامت لنفس المبادئ التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير, وهو طلب الحرية والعدالة والعيش الكريم".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020