شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الجيزة: تطوير مشروع النقل الجماعي

محافظ الجيزة: تطوير مشروع النقل الجماعي
  قررت محافظة الجيزة تنفيذ مشروع لإنشاء محطات انتظار لركوب ونزول المواطنين, وتخصيصها لمشروع النقل الجماعي, الذي...

 

قررت محافظة الجيزة تنفيذ مشروع لإنشاء محطات انتظار لركوب ونزول المواطنين, وتخصيصها لمشروع النقل الجماعي, الذي يخدم أنحاء المحافظة, وذلك في إطار تطوير المشروع, وضبطه والتعامل مع المواطنين بطريقة آدمية.

وقرر الدكتور علي عبد الرحمن – محافظ الجيزة – تشكيل لجنة برئاسة اللواء محمود عشماوي – نائب المحافظ – وتضم رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع النقل الجماعي, والسيد اللواء مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة ورؤساء أحياء الجيزة الثمانية.

وكلف المحافظ – بحسب ما جاء في تصريحاته اليوم الثلاثاء – اللجنة بتحديد الأماكن التي تصلح لإنشاء محطات انتظار لركوب ونزول المواطنين على أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير بنتيجة أعمالها يعرض عليه شخصيا.

ومن جانبه، قال رئيس الجهاز التنفيذي للمشروع: "إن شركات النقل الجماعي التي تعمل بالمحافظة لا يلتزم أغلبها بخطوط السير المتفق عليها, وتعمل بطريقة عشوائية, وتقف عادة في أماكن غير مسموح لها بالوقوف فيها مما يؤدي بلا شك إلى تعطيل حركة المرور, وتعريض حياة المواطنين للخطر".

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء المحطات هو تلافي السلبيات الموجودة حاليا, والعمل بطريقة منتظمة ومحددة وآدمية.

وأكد أن الشركات التي يثبت عدم التزامها بالوقوف في المحطات الجديدة التي سيتم تحديدها سيتم توقيع غرامات مالية عليها طبقا للوائح والقوانين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020