شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطار القاهرة: 30 رحلة للأراضي الفلسطينية لنقل 6 آلاف قبطي

مطار القاهرة: 30 رحلة للأراضي الفلسطينية لنقل 6 آلاف قبطي
بدأ مطار القاهرة الدولي، الاستعدادات لتسيير 30 رحلة على متن طائرات شركة "إير سيناء"، إلى الأراضى الفلسطينية المحتلة، لنقل الأقباط الراغبين في الاحتفال بأعياد القيامة في القدس الشريف.

بدأ مطار القاهرة الدولي، الاستعدادات لتسيير 30 رحلة على متن طائرات شركة “إير سيناء”، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، لنقل الأقباط الراغبين في الاحتفال بأعياد القيامة في القدس الشريف.

ومن المقرر أن تستمر الرحلات حتى نهاية الأسبوع المقبل، فيما قال مصدر بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن المسافرين سيتعرضون لعقوبات دينية.

وقالت مصادر مطلعة، إن شركة “إير سيناء” طرحت خلال موسم حج هذا العام سعة تصل إلى نحو 6 آلاف مقعد، على متن 9 رحلات جوية أساسية، و21 رحلة أخرى إضافية من مطار القاهرة الدولى إلى القدس، في مرحلة الذهاب في الفترة من 21 حتى 28 إبريل الجاري، موضحة أن الشركة كانت نقلت العام الماضي ما يقرب من 4430 حاجًا إلى القدس على متن طائراتها.

وقال صبري يني، عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية، إن عدد الأقباط الذين سيؤدون الحج العام الجاري سيبلغ نحو 6 آلاف قبطي بزيادة قدرها نحو 10% عن الأعوام الماضية، مؤكدًا أن زيارة القدس بالنسبة للأقباط لا تمثل تطبيعًا مع الكيان الصهيوني بسبب عدم تعاملهم في الأساس مع اليهود إلا في أضيق الحدود.

وأضاف “يني”، في حوار صحفي، أن زيارة الأقباط للقدس تستغرق 10 أيام وستكون الإقامة بفنادق بيت لحم أو القدس، مشيرًا إلى أن أسعار الرحلات تتراوح بين 13 و20 ألف جنيه بارتفاع نحو 6 آلاف عن العام الماضي ويتم الحصول على تصريح الزيارة من وزارة السياحة.

وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن الأفواج يسافرون غبر شركة “إير سيناء” المملوكة لشركة مصر للطيران أو الخطوط الجوية الأردنية ولن يتم السفر عبر شركة عال الإسرائيلية كما يزعم البعض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023