شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو من موسكو: نعمل ما بوسعنا لمنع تسرب سلاح متطور لـ”حزب الله”

نتنياهو من موسكو: نعمل ما بوسعنا لمنع تسرب سلاح متطور لـ”حزب الله”
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يزور روسيا حاليًا، أنّ إسرائيل تسعى لمنع وقوع أسلحة متطورة من سوريا وإيران في يد تنظيم "حزب الله" اللبناني واشتعال جبهة قتال جديدة ضدها في الجولان.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يزور روسيا حاليًا، أنّ إسرائيل تسعى لمنع وقوع أسلحة متطورة من سوريا وإيران في يد تنظيم “حزب الله” اللبناني واشتعال جبهة قتال جديدة ضدها في الجولان.

وأضاف نتنياهو في تصريح صحفي، اليوم الخميس: “لدى إسرائيل خطوط حمراء واضحة ومفهومة تتعلق بأمننا، أولا نحن نعمل ما في وسعنا لمنع وقوع الأسلحة الأكثر تطورا في يد “حزب الله”، والتي تصل له من سوريا وإيران”، مضيفًا: “وثانيا، نعمل ما في وسعنا لمنع ظهور جبهة إرهابية إضافية ضدنا في مرتفعات الجولان”.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى موسكو بعد أيام من زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي ناقش مع بوتين بموسكو، يوم 18 أبريل، المبادرة الفرنسية الخاصة بعقد مؤتمر دولي حول تسوية النزاع العربي الإسرائيلي.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين، أن الطرفين “تبادلا الآراء حول المسائل الملحة المتعلقة بالتعاون بين البلدين، بما في ذلك في مجال الأمن، وأهم بنود الأجندة الإقليمية الدولية، هي آفاق تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي والوضع في سوريا”.

وفي مستهل اللقاء، أعرب الرئيس الروسي عن ارتياحه لاستقرار اتصالات رفيعة المستوى بين روسيا وإسرائيل، مشيرًا إلى زيارة الرئيس الإسرائيلي الأخيرة إلى موسكو، وذكر بوتين أن لكثافة الاتصالات الثنائية سبب جدي ألا وهو توتر الأوضاع في المنطقة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023