شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تدرج مصر كدولة “مثيرة للقلق” بسبب انتهاكات حقوق الإنسان

بريطانيا تدرج مصر كدولة “مثيرة للقلق” بسبب انتهاكات حقوق الإنسان
نشرت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية تقريرًا أمس الخميس، أدرجت فيه مصر - لأول مرة - كدولة "مثيرة للقلق" للتأكيد على مخاوفها حول ما تشهده مصر من قمع للحريات وانتهاك لحقوق الإنسان.

نشرت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية تقريرًا أمس الخميس، أدرجت فيه مصر – لأول مرة – كدولة “مثيرة للقلق” للتأكيد على مخاوفها حول ما تشهده مصر من قمع للحريات وانتهاك لحقوق الإنسان.

وبحسب موقع “ميدل إيست آي”، فإن الوزارة البريطانية ذكرت في تقييمها السنوي لحقوق الإنسان حول العالم، أنه في حين أن مصر أكملت المرحلة المؤسسية النهائية على خارطة الطريق لعملية الانتقال السياسي عام 2015، إلا أن وضع حقوق الإنسان لا يزال ضعيفًا ويواصل تدهوره.

وقال التقرير البريطاني: تم الحكم على 230 ناشطًا مصريًا في فبراير الماضي بالسجن المؤبد في محاكمة جماعية بشأن الاحتجاجات، بالاضافة للحكم بالإعدام على الرئيس السابق ممثل جماعة الإخوان “محمد مرسي” في مايو الماضي، فضلًا عن تقارير بشأن حوادث لتعذيب، ووحشية الشرطة وحالات الاختفاء القسري. 

ولفت التقرير إلى محدودية قدرة المنظمات غير الحكومية على العمل والحصول على تمويل، ومنع المدافعين عن حقوق الإنسان من السفر، وتصاعد فرض القيود على حرية التعبير، إذ حُكم بالسجن على 23 صحفيًا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023