شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس أركان “إسرائيل”: أي حرب مستقبلية مع حزب الله ستكون مدمرة

رئيس أركان “إسرائيل”: أي حرب مستقبلية مع حزب الله ستكون مدمرة
نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي يائير غولان، تحذيرًا شديد اللهجة لـ"حزب الله" اللبناني، من أن أي حرب مستقبلية بينهما ستكون "مدمرة".

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي يائير غولان، تحذيرًا شديد اللهجة لـ”حزب الله” اللبناني، من أن أي حرب مستقبلية بينهما ستكون “مدمرة”.

وأوضحت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن غولان قال: “إن حزب الله طور قدراته التي تشكل “تهديدًا غير مسبوق لإسرائيل”، و”رصدت إسرائيل تطوير الحزب لترسانة أسلحته، وأن لديه حاليا أكثر من 100 ألف صاروخ”.

وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي أن “إيران تدعم حزب الله الذي يمتلك قدرات عسكرية تقلق إسرائيل”، مشددا على أن ذلك قد يؤدي إلى “حرب حقيقية” لن تكون “مقتصرة على لبنان” وإلى “رد إسرائيلي قاس”.

وأمس، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يزور روسيا حاليًا أنّ إسرائيل تسعى لمنع وقوع أسلحة متطورة من سوريا وإيران في يد تنظيم “حزب الله” اللبناني، واشتعال جبهة قتال جديدة ضدها في الجولان.

وأضاف نتنياهو -في تصريح صحفي، اليوم الخميس-: “لدى إسرائيل خطوط حمراء واضحة ومفهومة تتعلق بأمننا، أولاً نحن نعمل ما في وسعنا لمنع وقوع الأسلحة الأكثر تطورًا في يد “حزب الله”، والتي تصل له من سوريا وإيران”، مضيفًا: “وثانيًا نعمل ما في وسعنا لمنع ظهور جبهة إرهابية إضافية ضدنا في مرتفعات الجولان”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023