شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقل مقر البورصة الرئيسي إلى القرية الذكية

نقل مقر البورصة الرئيسي إلى القرية الذكية
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية عن إتمام إجراءات نقل المقر الرئيسي للبورصة إلى القرية الذكية...

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية عن إتمام إجراءات نقل المقر الرئيسي للبورصة إلى القرية الذكية بمدينة السادس من اكتوبر مع بقاء بعض الادارات التى تتعامل مع الجمهور وعناصرالسوق بشكل مباشر بمنطقة وسط القاهرة للتسهيل عليهم.

وقال عمران إن الإنتقال الرسمي سيتم مع مطلع الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الادارات التى وقع الاختيار عليها لنقلها إلى المركز الجديد تتمثل فى الادارة العليا المتمثلة في رئيس البورصة ونائبه بالاضافة إلى إدارات الافصاح والرقابة على التداول ومركز المعلومات والادارات المالية والموارد البشرية والمخاطر.

وأضاف أن الادارات التى سيتم إبقائها بوسط القاهرة تشمل إدارات عمليات السوق "الكوربية" والقيد والعضوية والتكويد وخارج المقصورة والشئون القانونية وجزء من إدارة الاعلام.

وأوضح عمران إن المقر الرئيسي تم تجهيزه بأحدث الاليات والتقنيات التى تساعد على تطوير عمل السوق، مشيرا إلى مشروع نقل البورصة إلى القرية الذكية بدأ منذ سنوات وكان ينتظر الانتهاء من التجهيزات الاساسية.

وتعتبر البورصة المصرية ثالث أقدم بورصة في العالم وأول بورصة فى الشرق الاوسط ، حيث تعود جذورها إلى القرن التاسع عشر عندما تم انشاء بورصة الاسكندرية فى عام 1883 وتلتها بورصة القاهرة عام 1903، وإتخذت من شارع الشريفيين "المقر الحالي لها" مقرا لها منذ عام 1928

أش أ



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023