شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. مذيع سعودي يقدم النشرة الرئيسية على التليفزيون المصري

لأول مرة.. مذيع سعودي يقدم النشرة الرئيسية على التليفزيون المصري
قدم المذيع السعودي محمد المحيا، نشرة الأخبار الرئيسية بقناة "النيل" الإخبارية، التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، مرتديًا الزي السعودي، وذلك لأول مرة في تاريخ التليفزيون المصري.

قدم المذيع السعودي محمد المحيا، نشرة الأخبار الرئيسية بقناة “النيل” الإخبارية، التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، مرتديًا الزي السعودي، وذلك لأول مرة في تاريخ التليفزيون المصري.

وتأتي مشاركة “المحيا”، بحسب ما ذكرت صحيفة الرياض السعودية، ضمن “العلاقات المتميزة على مختلف الأصعدة بين مصر والسعودية، وفي مسار التفاعل والتعاون بين الإعلاميين في الدولتين”.

وأشارت “الرياض” إلى أنها “المرة الأولى في تاريخ التلفزيون المصري حيث قدم المذيع السعودي المتألق محمد المحيا نشرة الأخبار الرئيسية مرتدياً الزي السعودي”.

وذكرت الصحيفة، أن الخطوة لاقت ترحيبًا، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار العلاقات الوثيقة والمتطورة بين الشعبين الشقيقين، كما تؤكد أن العلاقات المتينة تجاوزت المستوى الرسمي إلى جميع المستويات.

من جانبه قال عمرو الشناوي، رئيس قناة النيل للأخبار في تصريحات صحفية، إن تقديم المذيع السعودى محمد المحيا نشرة الأخبار على التليفزيون المصرى، جاء تنفيذا للبروتوكول بين التلفزيون المصرى والسعودى، مشيرا إلى أن إذاعة النشرة كانت بمثابة التجربة.

وكان “المحيا” قدم الفقرة يوم 7 أبريل الماضي، أثناء زيارة الملك سلمان إلى مصر، وأبرزت صحيفة الرياض السعودية ظهوره اليوم، مشيرة إلى أن ذلك كان في إطار التبادل الإعلامي بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023