شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يسجل 10.55 جنيهات بالسوداء

الدولار يسجل 10.55 جنيهات بالسوداء
تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، بالسوق السوداء، خلال تعاملات بداية اليوم الاثنين بشكل طفيف، ليسجل نحو 10.55 جنيه، وذلك وسط حالة من الترقب وهدوء فى حركة التداول.

تراجع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، بالسوق السوداء، خلال تعاملات بداية اليوم الإثنين بشكل طفيف، ليسجل نحو 10.55 جنيهات، وذلك وسط حالة من الترقب وهدوء في حركة التداول.

وكان سعر الدولار قد سجل مساء أمس، ارتفاعًا جديدًا بعد أن انتهى يوم عمل البنوك دون تدخل من قبل البنك المركزي في سوق الصرف، وفقًا للتوقعات القوية التي سادت السوق منذ نهاية الأسبوع الماضي، ليصل إلى 10.70 قروش، بعد أن سجل 10.50 ببداية يوم أمس.

وقال متعاملون في السوق: إن عدم اتخاذ البنك المركزي أي إجراءات أمس، جعل المضاربين يطمئنون على الأقل حتى عودة العمل غدًا، موضحين أن تراجع السعر اليوم يعود إلى الهدوء الشديد في حركة التداول، التي تكاد أن تكون معدومة بسبب العطلة والدعوات للخروج بمظاهرات اليوم، وهو ما دفع المتعاملين في السوق إلى التوقف والترقب، ولكن لا أحد يستطيع أن يتوقع اتجاه تحركات السعر قبل نهاية اليوم.

وسجل السعر 10.70 جنيهات للشراء و10.90 جنيهات للبيع، أمس وأول أمس، مرتفعًا بحوالي 20 قرشًا، عن آخر سعر سجله -السبت الماضي- بعد هبوط كبير عن أعلى سعر سجله الأربعاء الماضي عند 11.45 جنيها، عقب إغلاق صرافات والإعلان عن دعم إماراتي لاحتياطي النقد الأجنبي بقيمة 2 مليار دولار.

يذكر أنه في حالة عدم الإعلان عن وصول الوديعة الإماراتية، قبل نهاية الأسبوع، أو تحرك من قبل المركزي سيعاود الدولار الصعود بقوة مرة أخرى.

كانت عدة قوى سياسية أطلقت دعوات للتظاهر، اليوم الإثنين 25 أبريل، تزامنًا مع ذكرى تحرير سيناء، واحتجاجًا على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود، والتي قضت بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير المصريتين للسعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023