شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن يعتقل 233 بينهم 19 صحفيًا و40 امرأة خلال تظاهرات 25 إبريل

الأمن يعتقل 233 بينهم 19 صحفيًا و40 امرأة خلال تظاهرات 25 إبريل
أجرت المفوضية المصرية للحريات، حصرًا شاملًا للمقبوض عليهم من قبل قوات الأمن، خلال تظاهرات 25 إبريل؛ حيث رصدت غرفة عملياتها 233 واقعة اعتقال واحتجاز منذ الواحدة من صباح أمس، وحتى التاسعة مساءً، موزعين بمحافظات الجمهورية....

أجرت المفوضية المصرية للحريات، حصرًا شاملًا للمقبوض عليهم من قبل قوات الأمن خلال تظاهرات 25 إبريل؛ حيث رصدت غرفة عملياتها 233 واقعة اعتقال واحتجاز منذ الواحدة من صباح أمس، وحتى التاسعة مساءً، موزعين بمحافظات الجمهورية المختلفة، بينهم 19 صحفيًا، و40 امرأة.

واحتلت القاهرة المرتبة الأولى في حالات الاعتقال، والتي بلغت 82 حالة أكثرها من محيط وسط القاهرة ونقابة الصحفيين، تليها محافظة الجيزة بواقع 50 حالة أكثرها بمناطق الدقي وميدان المساحة.

وبحسب المفوضية، فإن الشرقية تأتي بالمرتبة الثالثة من حيث عدد المعتقلين؛ حيث تم رصد 35 حالة اعتقال، تليها الإسكندرية 19 حالة، ثم القليوبية 11 حالة، وبعدها دمياط 10 حالات اعتقال، تليها، سوهاج 7 حالات اعتقال، ثم الغربية 5 اعتقالات، الدقهلية 4 حالات، البحيرة 4 حالات أيضًا، ثم المنوفية وبني سويف والإسماعيلية بحالتين في كل منهما، وأخيرًا واقعة اعتقال واحدة في محافظة أسوان.

وأشار تقرير المفوضية إلى التشديد الأمني وغلق الطرق في 6 محافظات؛ حيث تم إغلاق شارع عبدالخالق ثروت من الاتجاهين بجميع شوارعه الجانبية، المؤدي إلى نقابة الصحفيين، وتم إغلاق ميدان عابدين، كما شهدت محطة مترو السادات غلقًا تامًا.

وشهد محيط ميدان التحرير تشديدات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن المركزي؛ حيث عززت قوات الأمن من وجودها بمحيط ميدان التحرير، ووجود ما يقرب من 7 عربات أمن مركزي في الجزيرة الوسطى، ومن أمام مجمع التحرير تواجدت 4 مصفحات فض شغب بالقرب من شارع محمد محمود.

وانتشر عدد من رجال المباحث وأفراد الأمن في مداخل الشوارع المؤدية لميدان التحرير وطلعت الحرب، وأقدموا على تفتيش المارة ذاتيًا في المشتبه بهم، فيما انتشر أفراد أمن بزي مدني يحملون بنادق الخرطوش داخل مترو شبرا الخيمة وفي محيط ميدان التحرير، وفي محيط وسط البلد طوقت قوات الأمن المركزي، محيط نقابة الأطباء بشارع قصر العيني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023