شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الخارجية تؤكد مقتل 16 مصريا في ليبيا وتجري اتصالات لتحديد هويتهم

وزارة الخارجية تؤكد مقتل 16 مصريا في ليبيا وتجري اتصالات لتحديد هويتهم
أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، صحة أنباء مقتل 16 مصري على أيدى عصابات التهريب فى مدينة بنى وليد الليبية.

أكد المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صحة أنباء مقتل 16 مصريا على أيدي عصابات التهريب في مدينة بني وليد الليبية.

وأشار أبوزيد أن السفارة المصرية في ليبيا، والتي تمارس عملها من القاهرة نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية، أجرت اتصالات مع السلطات المحلية في منطقة بني وليد، ومع المجلس الرئاسي الليبي في طرابلس للتعرف على حقيقة ما تم تداوله من أنباء.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، في بيان عاجل، أن المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها تشير إلى أن عددًا من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين، يتراوح عددهم ما بين 12 – 16 مصريا، لقوا حتفهم في اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب، وأن السفارة المصرية تواصلت مع سلطات الطب الشرعي في تلك المنطقة، من أجل فحص الجثامين، تمهيدًا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى أرض الوطن.

وأضاف أن الوزارة تتابع تطورات الوضع، وستقوم بالإعلان عن أية مستجدات فور توافر معلومات إضافية، وتابع: “نجدد التذكير بما سبق التحذير منه أكثر من مرة بشأن خطورة التسلل غير الشرعي إلى ليبيا والانخراط في أعمال من شأنها تعريض حياة أبناء الوطن للخطر”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020