شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل سناء سيف بكفالة 300 جنيه في تهمة “إهانة المحقق”

إخلاء سبيل سناء سيف بكفالة 300 جنيه في تهمة “إهانة المحقق”
قرر نيابة زينهم مساء اليوم إخلاء سبيل الناشطة سناء سيف بكفالة 300 جنيه في تهمة إهانة موظف عمومي أثناء تأدية عمله في القضية رقم 4717 لسنة 2016 وتم إحالتها للموضوع لجلسة 4 مايو المقبل.

قررت نيابة زينهم مساء اليوم إخلاء سبيل الناشطة سناء سيف بكفالة 300 جنيه في تهمة إهانة موظف عمومي أثناء تأدية عمله في القضية رقم 4717 لسنة 2016 وتم إحالتها للموضوع لجلسة 4 مايو المقبل.

وكانت النيابة زينهم قد قررت إخلاء سبيل سناء على ذمة قضية التحريض على التظاهر في وقت سابق من اليوم، وفتحت تحقيقا جديدا معها بتهمة إهانة موظف عام.

وكانت نيابة جنوب القاهرة قد حققت مع سناء سيف صباح اليوم في القضية الصادر فيها قرار بحبس ياسر القط، عضو حزب مصر القوية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التحريض على التظاهر خلال “جمعة الأرض”، بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي بموجبها تنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

ورفضت الناشطة سناء سيف التحقيق الأول واصفة أياه بالصوري- طبقا لما نشرته منى سيف عبر حسابها على “فيس بوك”.

ونقلت منى سيف عن شقيقتها قولها: “بما إن منظومة العدالة فقدت سيادتها على قراراتها والحياد والتزامها بتطبيق العدالة، والسلطة التنفيذية هي اللي بتدير الدولة، وأنا حصل معايا تجربة شخصية تثبت ده، وصدر ضدي حكم نهائي ظالم واتحبست سنة و3 شهور، وفي الآخر خرجت بقرار عفو من السلطة التنفيذية، وبالتالي أنا شايفة إن التحقيق ده صوري وبرفض التعامل معاه”.

وبعد صدور قرار النيابة بإخلاء سبيل الناشطة سناء سيف في المحضر الرئيسي بدأت التحقيق معها في أقوالها خلال المحضر بتهمة “إهانة محقق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023