شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرف يصل إلى ليبيا لمراقبة الانتخابات البرلمانية

شرف يصل إلى ليبيا لمراقبة الانتخابات البرلمانية
  وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس رئيس الوزراء السابق "عصام شرف" لرئاسة وفد الإتحاد الأفريقي لمراقبة الإنتخابات...

 

وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس رئيس الوزراء السابق "عصام شرف" لرئاسة وفد الإتحاد الأفريقي لمراقبة الإنتخابات الليبية، حيث كان في استقباله السفير المصري لدى طرابلس "هشام عبد الوهاب" وعدد من المسؤولين الليبيين.
 
وقال السفير "هشام عبد الوهاب" – في تصريح صحفي أمس الثلاثاء – إن السيد "عصام شرف" سيقوم بعقد لقاءات مهمة مع المسؤوليين الليبيين، وأن بعثة المراقبين التابعين للإتحاد الأفريقي سوف تباشر عملها بداية من اليوم الأربعاء، حيث تلتقي مع الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية في ليبيا، بما في ذلك جهاز إدارة الانتخابات والأطراف السياسية والمرشحين وممثلين عن المجتمع المدني وأعضاء من المجتمع الدولي.
 
ومن جانبه، أعلن الاتحاد الأفريقي أن بعثة المراقبة الأفريقية، التي يرأسها شرف، ستقوم بعملية مراقبة مستقلة وموضوعية وغير منحازة للعملية الانتخابية في ليبيا، حيث ستنتشر في كل أنحاء البلاد، وتتضمن مراقبين من كل الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي، ومسؤولين من المفوضية، ومسؤولين من اللجان الانتخابية الوطنية بدول القارة، وممثلين عن المجتمع المدني في القارة الأفريقية.
 
وسيراقب الاتحاد الأفريقي هذه الانتخابات في إطار روح ونص الميثاق الأفريقي حول الديمقراطية والانتخابات والحكم الرشيد الذي دخل حيز التنفيذ يوم 15 فبراير الماضي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023