شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شريف إسماعيل: المحافظون دائما تحت التقييم ولن نجري تغييرات حاليًا

شريف إسماعيل: المحافظون دائما تحت التقييم ولن نجري تغييرات حاليًا
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن المحافظين دائماً تحت التقييم، مشيرًا إلى أنه أنه من غير الوارد الحديث عن إجراء حركة محافظين في الوقت الحالي

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن المحافظين دائمًا تحت التقييم، مشيرًا إلى أنه من غير الوارد الحديث عن إجراء حركة محافظين في الوقت الحالي.

وأشار إسماعيل، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إلى أنه سيجرى إجراء جولات في المحافظات بعد الانتهاء من برنامج الحكومة، بحضور النواب لإطلاعهم على المشروعات.

وحول زيادة الاقتراض الخارجي، قال إن الاقتراض يتم بشروط، وبتمويل ميسر وفائدة لا تزيد على ١.٥٪، وتذهب القروض للمشروعات، مشيرًا إلى أن الاقتراض أحيانًا يصل لمدة سماح ٨ سنوات، وسداد على ١٥ سنة.

وعن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قال إن المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، سيتخذ الإجراءات الخاصة بالاتفاقية، وعرضها على مجلس الوزراء، ثم إحالتها لمجلس النواب بعد استعراض كل الوثائق.

وأوضح أن هناك اتفاقا بين البنك المركزي الصيني ونظيره المصري، لتنفيذ المشروعات التي تصل نسبة التمويل بها إلى ٨٥٪، وحول الاتفاق مع “أرامكو”، أكد أنه سيبدأ في مايو المقبل بواقع ٧٠٠ ألف طن شهريا لاستخدامات السوق المحلية، وسيتم لمدة خمس سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023