شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنايات سوهاج تُجدد حبس متهم بـ”السعي للتخابر لصالح إسرائيل” 15 يومًا

جنايات سوهاج تُجدد حبس متهم بـ”السعي للتخابر لصالح إسرائيل” 15 يومًا
قررت محكمة جنايات سوهاج، في جلستها المنعقدة الخميس، تجديد حبس "ش. أ"، 24 عامًا دبلوم زراعي، المتهم بالسعي للتخابر مع إسرائيل، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية في القضية.

قررت محكمة جنايات سوهاج، في جلستها المنعقدة الخميس، تجديد حبس “ش. أ”، 24 عامًا دبلوم زراعي، المتهم بالسعي للتخابر مع إسرائيل، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية في القضية.

وترجع الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بسوهاج، بلاغا بالواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع فرعى الأمن العام والأمن الوطني، تم ضبط المتهم بمنزله، وتبين وجود وشم لنجمة داوود على ذراعه وبتفتيش المنزل عثر على قاموس لتعلم اللغة العبرية وطلقات حية وورقة نقدية فئة مائة دولار، وعدد “4” بطاقات رقم قومي مثبت بها مهن مختلفة.

كما حاول المتهم، السفر إلى إسرائيل عبر السودان، وأفاد بيان أمني بأن فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بالمتهم، انتهى إلى أنه “مداوم في تعامله ودخوله على موقع (فيس بوك)، وأنه أضاف عدة صفحات إسرائيلية لصفحته على أبرزها صفحة الموساد الإسرائيلي والمتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي والعديد من المواقع والصفحات والمجموعات الإسرائيلية”.

وقال بيان الداخلية: “بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط، قرر أنه خلال عام 2011 سافر لمدينة شرم الشيخ وعمل سائق بقرية سياحية، وتعرف على العديد من الإسرائيليين المتواجدين بها بغرض السياحة، الأمر الذي أدي إلى قناعته بإمكانيته السفر لدولة إسرائيل للإقامة والعمل بها وخلال فترة تواجده بمدينة شرم الشيخ تعرف على العديد من أبناء المنطقة القائمين على تسهيل الهجرة غير الشرعية لإسرائيل، وأضاف بأنه تعرف على احدي الإسرائيليات المقيمات بشرم الشيخ ومداومة لقائه بها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023