شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كرمان: يبدو أن ما يحدث في حلب سيناريو متفق عليه

كرمان: يبدو أن ما يحدث في حلب سيناريو متفق عليه
أعربت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل، عن حزنها؛ نتيجة حرب الإبادة التي يشنها نظام بشار الأسد ضد مدينة حلب، مشيرة إلى أن هذا سيناريو متفق عليه، فهناك من يساعد الطغاة ولا يهمه أحزان وحياة الأبرياء، على حد

أعربت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل، عن حزنها؛ نتيجة حرب الإبادة التي يشنها نظام بشار الأسد ضد مدينة حلب، مشيرة إلى أن هذا سيناريو متفق عليه، فهناك من يساعد الطغاة ولا يهمه أحزان وحياة الأبرياء، على حد قولها.

وقالت “كرمان” -عبر منشور لها على “فيس بوك”-: إن “تخلي العالم عن واجباته والتزاماته تجاه الدفاع عن المدنيين الذين يواجهون أعمال حربية مجرمة وفق القوانين الدولية يبعث برسالة خاطئة للقتلة بأنه من الممكن ممارسة جرائم ضد الإنسانية دون خوف، الأمر الذي يسهم في زعزعة الثقة بالعدالة والتضامن الإنساني”.

وأضافت “يجب على مجلس الأمن اتخاذ موقف واضح ضد  طاغية دمشق الذي يظن أنه قادر على الإفلات من العقاب.. يجب أن يتوقف هذا الإرهاب المدعوم من ملالي إيران ومليشياتها الإرهابية”.

ودعت “كرمان” روسيا إلى عدم التورط أكثر في دعم النظام السوري المجرم، وأن يتذكر الروس أن “العرب لن ينسوا من يقف ضد حقهم في الحرية والكرامة، بحسب قولها.

كان قد سقط مئات القتلى والجرحى جرَّاء القصف الجوي على أحياء مدينة حلب خلال الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام على المدينة، التي دخلت يومها السابع، أمس الجمعة.

وشهد الأربعاء الماضي، قصفًا على مستشفى في المدينة؛ أسفر عن مقتل العشرات، بينهم أطفال وأطباء في هجوم قالت الخارجية الأميركية إنه “من عمل القوات الحكومية السورية دون سواها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023