شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تليفزيون إيران يدعو إلى تجنيد الأطفال لحماية الأضرحة الشيعية السورية

تليفزيون إيران يدعو إلى تجنيد الأطفال لحماية الأضرحة الشيعية السورية
أفادت وكالات أنباء عربية وأجنبية، أن التلفزيون الرسمي الإيراني أذاع فيديو باسم "شهداء لحماية الأضرحة المقدسة"،خلال الأيام الماضية، يشجع فيه الأطفال على المشاركة في الحرب السورية ضمن صفوف قوات بشار الأسد.

أفادت وكالات أنباء عربية وأجنبية، أن التلفزيون الرسمي الإيراني أذاع فيديو باسم “شهداء لحماية الأضرحة المقدسة”، خلال الأيام الماضية، يشجع فيه الأطفال على المشاركة في الحرب السورية ضمن صفوف قوات بشار الأسد.

وبحسب ما تداولته وكالات الأنباء، اليوم السبت، فإن الفيديو الدعائي أنتج عبر “وحدة الباسيج الموسيقية”، التي تشكل الذراع الإعلامية لقوات “الباسيج” الرديفة للجيش الإيراني.

ويظهر الفيديو أطفالا إيرانيين يتعهدون ببذل أرواحهم فداء لمرشد إيران علي خامنئي، وبحمل السلاح لـ”تحرير سوريا والعراق”، بحسب ما ورد في اللقطات.

وقدمت إيران دعمًا كبيرًا لبشار الأسد في الحرب السورية، بما في ذلك الدعم اللوجيستي والتقني والمالي، وتدريب الجيش السوري وإرسال بعض القوات المقاتلة الإيرانية لسوريا، واعتبرت الدولة الإيرانية بقاء الحكومة السورية، ضمانا لمصالحها الإقليمية، كما أعلن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي في سبتمبر 2011م حكمًا للجهاد لصالح بشار الأسد.

وفي ديسمبر 2013م، كان يقدر عدد المقاتلين الإيرانين في سوريا بما يقارب عشرة ألاف مقاتل، كما اتخذت قوات حزب الله اللبناني المقاتلة بدعم طهران، أدوارًا قتالية مباشرة منذ عام 2012م، وفي صيف عام 2013م، قدمت إيران وحزب الله الدعم للأسد في معارك هامة، مما سمح له تحقيق التقدم على المعارضة.

وفي عام 2014م، وبالتزامن مع مؤتمر جنيف 2 للسلام في الشرق الأوسط، كثفت إيران من دعمها لبشار الأسد، وأعلن وزير الاقتصاد السوري أن النظام الإيراني قد ساعد النظام السوري بأكثر من 15 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023