شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة لبنانية تعتبر فوز مرسي نقطة البداية لتاريخ سياسي جديد بمصر

صحيفة لبنانية تعتبر فوز مرسي نقطة البداية لتاريخ سياسي جديد بمصر
  قالت صحيفة "السفير" اللبنانية إن من مصلحة الشعب المصري خاصة والعرب عموما، أن تنجح عملية التغيير في مصر، لأن...

 

قالت صحيفة "السفير" اللبنانية إن من مصلحة الشعب المصري خاصة والعرب عموما، أن تنجح عملية التغيير في مصر، لأن نجاحها سيفتح باب المستقبل الأفضل أمام العرب جميعا.
 
وأضافت الصحيفة – في مقالها الافتتاحي اليوم الأربعاء – إن هذه الفرصة لن تتكرر مرة أخرى أمام جماعة الإخوان المسلمين، فإما أن يثبتوا أهليتهم، عبر شراكة حقيقية مع القوى الشعبية التي أنجزت التغيير بالثورة، وإما أن يتنكروا لمن رفعهم إلى هذا الموقع السامي.
 
وأكدت الصحيفة ، أن الشعب المصري أثبت رحابته وسعة صدره وقبوله برئيس حزبي، وليس بحكم الحزب الواحد الذي جربه طويلا فكانت نتائجه تدميرا للحاضر والمستقبل، والآن، الدور على "الإخوان" ليثبتوا أنهم على قدر هذه المسئولية التي من عليهم بها شعب مصر العظيم، وسوف يحاسبهم على نتائجها أشد الحساب.
 
وقالت الصحيفة، إن فوز الدكتور محمد مرسى الذى يمثل جماعة الإخوان المسلمين هى نقطة البداية لتاريخ سياسي جديد في مصر، كما في الوطن العربي الكبير جميعا، ولفتت إلى أن وصوله إلى سدة الرئاسة في "المحروسة" ليس بالأمر العارض بالنسبة للمجتمع المصري ولسائر المجتمعات العربية من حوله، بغض النظر عن الملابسات والتحولات التي واكبت المعركة الرئاسية، أو طرأت على "الميدان" وقواه متعددة الانتماء والتوجه.
 
وأضافت أن عيون العالم كله، والعرب بالذات، تتركز الآن على مصر، وعلى حركة الصراع السياسي فيها، وعلى التحولات التي ستطرأ على سلوك الرئيس الجديد بدءا من لغته، مرورا بموقع الشركاء المفترضين في خطابه وفي قراره، وصولا إلى موقع المرأة في "عهد" الإخوان.
 
وتابعت :"ولأنها التجربة الأولى فلسوف يرصد خطواتها العالم كله، والعرب جميعا، والمصريون أساسا، ليكتشفوا هؤلاء القادمين من خارج "النادي السياسي" الذي استمد شرعيته من "الثورة"، التي كثيرا ما كانت ـ لاسيما خارج مصر ـ قناعا تنكريا لانقلاب عسكري سرعان ما استولد انقلابا ثانيا فثالثا.
 
وأكدت أن هذه التجربة الديموقراطية الأولى التي أعطت ثمارها السياسية بالانتخاب وليس بالانقلاب، فالجميع يريدون لها النجاح، بمن في ذلك الخصوم التاريخيون لـ"الإخوان" فكريا وسياسيا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020