شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مكرم محمد أحمد: نظام مبارك لم يجرؤ على اقتحام النقابات

مكرم محمد أحمد: نظام مبارك لم يجرؤ على اقتحام النقابات
استنكر الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، المعتصمين داخل مقر النقابة

استنكر الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، المعتصمين داخل مقر النقابة.

وقال مكرم في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: “إن كان صحيحًا ما حدث داخل نقابة الصحفيين فهذا خطأ كبير، لأنه لم يحدث طوال تاريخ النقابة”.

وأضاف مكرم: “نظام الرئيس السابق حسني مبارك لم يجرؤ على اقتحام النقابات المهنية رغم الأزمات التي مرت بها العلاقة بينهما، وخاصة نقابة المحامين”.

وطالب “مكرم” مجلس النقابة الحالي برئاسة يحيي قلاش، بضرورة توضيح ما كان يحدث داخل مقر النقابة خلال اعتصام الزميلين، وأردف: “للأسف النقابة لم توضح بجلاء ماذا يحدث داخلها”.

وكانت قوات أمنية، قد اقتحمت نقابة الصحفيين مساء اليوم الأحد، وألقت القبض من داخلها على الصحفيين عمرو بدر، رئيس تحرير موقع بوابة يناير، ومحمود السقا، أثناء اعتصامهما بمبنى النقابة.

وداهمت قوات الأمن، أمس منزل كل من بدر والسقا عقب قرار من النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما، بتهمة التحريض على التظاهر في “جمعة الأرض هي العرض”.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا، على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في ١٥ أبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023