شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمال فهمي: اقتحام نقابة الصحفيين عمل جنوني وانتهاك للدستور والقانون

جمال فهمي: اقتحام نقابة الصحفيين عمل جنوني وانتهاك للدستور والقانون
دان جمال فهمي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، اقتحام قوات الأمن لمبنى نقابة الصحفيين، واصفًا ما حدث بـ"العمل الجنوني وانتهاك لكل شيء من أول الدستور والقانون".

دان جمال فهمي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، اقتحام قوات الأمن لمبنى نقابة الصحفيين، واصفًا ما حدث بـ”العمل الجنوني وانتهاك لكل شيء من أول الدستور والقانون”.

وأضاف “فهمى”، في تصريحات صحفية، “ما حدث يعد عملية قرصنة وإهانة للشعب وللدولة المصرية”، متابعًا: “ما حدث جنون وصل لدرجة غير مسبوقة، عمل متهور في الأذى والحماقة”.

وأشار إلى أن ما حدث يعد جريمة ولا حل لها إلا بتدخل السيسي شخصيًا وحساب المسؤول عنها، كما وصفه بـ”اعتداء على الشرعية في هذا البلد وهدية مجانية للجماعات الإرهابية”.

وكانت قوات الأمن، قد اقتحمت نقابة الصحفيين، مساء أمس الأحد، لإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، المعتصمين داخلها وذلك للتنديد بمداهمة قوات الأمن لمنزليهما.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا كانت قد أصدرت قرارًا بضبط وإحضار كل من عمرو بدر ومحمود السقا؛ على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض في 15 إبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023