شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمناسبة مرور 5 سنوات.. الاستخبارات الأميركية تنشر تفاصيل قتل بن لادن

بمناسبة مرور 5 سنوات.. الاستخبارات الأميركية تنشر تفاصيل قتل بن لادن
نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سى أى إيه" على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تفاصيل العملية التى قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، بمناسبة مرور خمس سنوات عليها.

نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي إيه” على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تفاصيل العملية التي قتل فيها زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، بمناسبة مرور خمس سنوات عليها.

وكشفت التغريدات عن  جهود بحث استمرت قرابة 10 سنوات عن الرجل الذي وصفته الإدارة الأميركية، بأن تنظيمه أدى إلى قتل حوالي 3 آلاف شخص في 11 سبتمبر 2011.

 وتضمنت التغريدات المروحيات التي تغادر القاعدة في أفغانستان، وصورة لأوباما وكبار مستشاريه يراقبون الموقف وصورة لإطلاق النار على بن لادن والقوات الخاصة تغادر المجمع الذي كان زعيم القاعدة يختبئ فيه، وتلقي الرئيس تأكيدا بأن الرجل الذي قتل هو بن لادن.

ونالت التغريدات العديد من الانتقادات؛ حيث طالب مغردون بوقفها، وقال أحد المغردين على تويتر “إن قتل عدو لأننا نعتقد أن هذا أمر ضروري، أمر مختلف تماما عن الكشف عنه”، بينما وصف آخر ما قام به السي أي إيه بأنه مبتذل ومحرض، وأضاف قائلا “ألديك مهام تقومون بها، أم أنكم تحاولون أن تثيرون عملا معاديا للولايات المتحدة”.

يذكر أن ضابط البحرية الأميركية ” مات بيسونيتي”، المشارك في عملية قتل بن لادن، كان قد كشف العام الماضي، على أنه جرى إخفاء صور واقعة مقتل زعيم تنظيم القاعدة لأسباب أمنية تتعلق بسمعة الولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أنهم قتلوه بأكثر من مائة رصاصة، وهو ماجعل الجثة مشوهة للغاية.

وأفاد خبراء أن السبب الحقيقي وراء إخفاء إدارة أوباما لصور جثة بن لادن، هو الخوف من الفضيحة الدولية، التي قد تتسبب في إجراء العديد من التحقيقات، والكشف عن العمليات غير الأخلاقية والقانونية التي قام بها الجيش الأميركي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020