شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تطالب بكشف ملابسات وفاة عرفات

حماس تطالب بكشف ملابسات وفاة عرفات
  دعت وزارة الخارجية في حكومة حماس بغزة اليوم "الأربعاء" الأطراف الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية إلى استكمال...

 

دعت وزارة الخارجية في حكومة حماس بغزة اليوم "الأربعاء" الأطراف الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية إلى استكمال التحقيق في كشف ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إعمالا للقانون وبهدف الوصول إلى الجناة الحقيقيين وتقديمهم للعدالة.
 
وقالت وزارة الخارجية – في بيان لها اليوم –  إن الرمزية العالية لشخص الرئيس عرفات تحتم ذلك، مشيرة إلى أن استخدام البولونيوم المشع المتوفر لدى المفاعلات النووية الإسرائيلية يشير مرة أخرى إلى الوجه البشع للاحتلال الإسرائيلي وممارساته غير القانونية بحق الفلسطينيين قيادة وشعبا.
 
وأضافت خارجية غزة أن الأيادي الإسرائيلية وأدواتها الخبيثة التي امتدت لشخص الرئيس الراحل تؤكد بوضوح أن إسرائيل ليست العنوان الصحيح لصناعة لأية عملية سلمية إنما هي مشروع موت وفناء وعدوان على الإنسان والأرض.
 
من جانبها قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية اليوم أن وفاة عرفات في 11 نوفمبر2004، ولدت عددا غير قليل من نظريات المؤامرة، بما في ذلك حالات التسمم من قبل إسرائيل.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنها في عام 2005 نقلت عن تقرير الفريق الطبي الذي عالج ياسر عرفات في باريس القول "إن الاحتمال الأكثر ترجيحا هو أنه تعرض للتسميم في تناول وجبة عشاء في 12 اكتوبر 2004 .
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020