شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاولة قتل مرتضى منصور.. البحر الأعظم.. مذبحة كرداسة.. أبرز المحاكمات

محاولة قتل مرتضى منصور.. البحر الأعظم.. مذبحة كرداسة.. أبرز المحاكمات
تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها إعادة محاكمة المتهمين بقضية مذبحة كرداسة، والحكم على المتهم بمحاولة قتل مرتضى منصور، وإعادة محاكمة بديع وآخرين في "البحر الأعظم".

تنظر المحاكم، اليوم الثلاثاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها إعادة محاكمة المتهمين بقضية مذبحة كرداسة، والحكم على المتهم بمحاولة قتل مرتضى منصور، وإعادة محاكمة بديع وآخرين في “البحر الأعظم”.

قتل مرتضى منصور

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، حكمها في إعادة إجراءات محاكمة أيمن عبدالحميد الشهير بـ”أيمن بالة”، في ضوء اتهامه بالاعتداء والشروع في قتل رئيس نادي الزمالك.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

يذكر أن المحكمة قد قضت في وقت سابق بالسجن المشدد 5 سنوات غيابيًا ضد المتهم؛ لاتهامه مع آخرين بالشروع في قتل رئيس نادي الزمالك.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات يأتي على رأسها استعراض القوة والتلويح بالعنف وإلحاق الضرر بالمجني عليهم وتعريض حياتهم للخطر، بالإضافة لعقد العزم على قتل المجني عليه الأول “رئيس نادي الزمالك”.

مذبحة كرداسة

تنظر محكمه جنايات القاهرة الدائرة 11 بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات إعادة محاكمة 150 متهمًا في قضية اتهامهم باقتحام قسم شرطة كرداسة وقتل مأمور القسم ونائبه و12 ضابطًا وفرد شرطة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة والمعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة كرداسة”.

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، في 2 فبراير 2015، حكمها بإعدام 183، وبراءة 2 والسجن 10 سنوات لحدث، مع انقضاء الدعوى لمتهمين لوفاتهم.

وتقدم 150 من المتهمين بطعن على الحكم أمام محكمة النقض وأوصت نيابة النقض بقبول طعون المتهمين شكلًا، وفي الموضوع بإلغاء أحكام الإعدام والإدانة الصادرة ضدهم، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنائية مغايرة، لتصدر المحكمة حكمها في 3 فبراير الماضي بعد عام كامل من حكم الجنايات بنقض الحكم وإعادة محاكمة المتهمين من جديد أمام دائرة جديدة للجنايات.

عين شمس

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحي البيومي، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، محاكمة ثلاثة متهمين، في أحداث التجمهر التي شهدتها منطقة عين شمس في يونيو الماضي.

وشمل أمر إحالة المتهمين عدة اتهامات، من بينها التجمهر وحيازة وإحراز السلاح، والاتهام باستعراض القوة، في الأحداث التي شهدتها منطقة عين شمس يوم 16 يونيو 2015.

البحر الأعظم

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات إعادة محاكمة “بديع” و14 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث البحر الأعظم”.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

 وكانت محكمة النقض قد قبلت طعن محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وآخرين، من بينهم القيادي محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، على حصولهم على حكم بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث البحر الأعظم”.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمود سامي كامل، قضت بمعاقبة محمد بديع، المرشد العام للجماعة، ومتهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا لكل منهم.

وتضم قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد في القضية حضوريًا كلًا من “محمد بديع، محمد البلتاجي، عصام العريان، صفوت حجازي، الحسيني عنتر محروس، جمال فتحي يوسف، أحمد ضاحي محمد، باسم عودة، أبو الدهب حسن محمد”.

وجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في ارتكاب أحداث العنف التي وقعت في منطقة البحر الأعظم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023