شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة التأمينات ترفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك في التأمين الاجتماعي

وزارة التأمينات ترفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك في التأمين الاجتماعي
أصدرت نجوى خليل وزير التأمينات والشئون الاجتماعية قرارًا والذى يقضى بزيادة الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير بالنسبة للعاملين...

أصدرت نجوى خليل وزير التأمينات والشئون الاجتماعية قرارًا والذى يقضى بزيادة الحد الأقصى لأجر الاشتراك المتغير بالنسبة للعاملين لدى الغير إلى 14400 سنويا، كما تقرر زيادة النسبة إلى 21600 جنيه سنويا للمؤمن عليهم الذى يشغل منصب وزير أو من يعامل معاملة هذا المنصب من حيث الراتب والمعاش .

وأوضحت الوزيرة أن الحد الأقصى المشار إليه سيرتفع بنسبة 15% سنويا مع بداية كل سنة ميلادية .

وفى السياق ذاته، قالت ثريا فتوح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى – صندوق رعاية العاملين بقطاعى الأعمال العام والخاص – إن الحد الأقصى للأجر المتغير المشار إليه قبل صدور القرار كان 12600 جنيه سنويا للمؤمن عليهم الذين يعملون لدى الغير و18000 جنيه للمؤمن عليه الذى يشغل منصب وزير وبذلك يرتفع الحد الأقصى لأجرى الاشتراك الأساسى والمتغير الخاضعين للتأمين الاجتماعى إلى 1200 جنيه شهريا بالنسبة للأجر الأساسى و900 جنيه بالنسبة للأجر المتغير .

وفى هذا الصدد تهيب الوزارة بالمشتركين من أصحاب المنشآت المبادرة بتقديم نماذج تعديل الأجور لمكاتب التأمينات الاجتماعية التابعين لها وفقا للزيادات التى طرأت حديثًا على الأجور .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023