شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جون كيري: علينا التصدي لكل من يحاول إرهاب الصحفيين

جون كيري: علينا التصدي لكل من يحاول إرهاب الصحفيين
شدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، على ضرورة التصدي لمن يحاول إرهاب أو تخويف الصحفيين، مشيرًا إلى أن كشف الحقائق ليس عملا إجراميا، بل هو وسام شرف وخدمة للشعب

شدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، على ضرورة التصدي لمن يحاول إرهاب أو تخويف الصحفيين، مشيرًا إلى أن كشف الحقائق ليس عملا إجراميا، بل هو وسام شرف وخدمة للشعب.

ونقل الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأميركية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء، عن كيري قوله: “علينا التصدي لكل من يحاول إرهاب أو تخويف الصحفيين لأن كشف الحقائق ليس عملا إجراميا، بل هو وسام شرف وخدمة للشعب”.

قال كيري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، في واشنطن، إن اليوم العالمي لحرية الصحافة هو فرصة للتعبير عن “إصرارنا على الوقوف إلى جانب الصحافة التي تكشف عن الحقيقة”.

وأضاف كيري أن بلاده تساند مبادئ الصحافة الحرة، وأن وزارة الخارجية تعمل في برامج حول العالم تهدف إلى تدريب أكثر من 750 صحفيا.

وتابع أن واشنطن ترعى برامج لدعم الإعلام المستقل “لأننا نؤمن أنه لا توجد حكومة يمكن أن تنجح إذا لم تسمح لمواطنيها بالتعبير عن آرائهم في القضايا التي تؤثر في حياتهم”.

وتطرق كيري إلى الصحفيين العاملين في أماكن الخطر، والذين يسعون إلى كشف الحقيقة، مبديا اهتمامه بجهود رفع الوعي بالسلامة المهنية، مؤكدًا أن وزارته تدعم هذه الجهود “في أي مكان نستطيع الوصول إليه”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020