شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كارم محمود: حظر النشر في اقتحام النقابة غير مبرر ونرجو ألا يكون مسيسا

كارم محمود: حظر النشر في اقتحام النقابة غير مبرر ونرجو ألا يكون مسيسا
أكد كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، أمس الثلاثاء، أن النقابة لا تتدخل في قرار النيابة العامة، مطالبًا إياها أن تكون حكمًا عدلاً بين جميع الأطراف، وألا تنحاز لأي طرف.

أكد كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، أمس الثلاثاء، أن النقابة لا تتدخل في قرار النيابة العامة، مطالبًا إياها أن تكون حكمًا عدلاً بين جميع الأطراف، وألا تنحاز لأي طرف.

ورداً على قرار النائب العام بحظر النشر في قضية اقتحام مبنى نقابة الصحفيين، أضاف “كارم”: “نرجو ألا يكون هناك شبهة تسييس وراء هذا القرار؛ لأنه لا يوجد أي مبرر لحظر النشر، فلا القضية تمس أمن الوطن أو الأمن القومي بأي شكل من الأشكال، ولكن الخطورة على أمن هذا الوطن هو أن نصور للعالم كله أن هناك جريمة ارتكبت في حق قلعة الحريات في مصر والوطن العربي”.

وكانت قوات الأمن قد اقتحمت مقرّ نقابة الصحفيين، مساء الأحد الماضي، واعتقلت صحفيين اثنين من داخله، هما عمرو بدر، ومحمود السقا، اللذان تمّ حبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة “محاولة قلب نظام الحكم” بعد أقل من 24 ساعة على الاقتحام.

وأعلنت النقابة عن بدء اعتصام مفتوح لأعضائها، وطالبت بإقالة وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وعقد جمعية عمومية غير العادية، في الساعة الواحدة ظهر غد الأربعاء.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020