شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جونسون آند جونسون” تدفع 55 مليون دولار تعويضًا لسيدة بسبب منتج مسرطن

“جونسون آند جونسون” تدفع 55 مليون دولار تعويضًا لسيدة بسبب منتج مسرطن
أصدرت محكمة أميركية، قرارًا بإلزام شركة "جونسون آند جونسون" بدفع تعويضات تتجاوز 55 مليون دولار لسيدة أميركية قالت إن استخدامها مسحوق "تالك" الذي تنتجه الشركة تسبب في إصابتها بسرطان المبيض.

أصدرت محكمة أميركية قرارًا بالزام شركة “جونسون آند جونسون” بدفع تعويضات تتجاوز 55 مليون دولار لسيدة أميركية قالت إن استخدامها مسحوق “تالك” الذي تنتجه الشركة تسبب في إصابتها بسرطان المبيض.

وقالت جلوريا ريستيسوند، البالغة من العمر 62 عامًا، إنها كانت تستخدم المسحوق الذي تنتجه شركة “جونسون آند جونسون” لعشرات السنين لتنظيف أعضائها التناسلية.

وتم تشخيص حالتها بإصابتها بسرطان المبيض في عام 2011 واضطرت إلى إجراء عملية استئصال رحم وجراحات ذات صلة بحالتها المرضية، وهي حاليًا في مرحلة الاستشفاء من مرض السرطان.

وبعد جلسات قضائية استغرقت ثلاثة أسابيع، حكمت محكمة الولاية بتعويض السيدة بقيمة 5 ملايين دولار ودفع 50 مليون دولار كتعويض تأديبي.

وتصر الشركة، التي تواجه نحو 1200 قضية مماثلة، على أن منتجاتها آمنة وتقول إنها ستطعن في الحكم الصادر، في حين يقول باحثون إن وجود علاقة بين حدوث إصابة بسرطان المبيض واستخدام المنتج غير مؤكدة.

وقالت كارول جودريتش، المتحدثة باسم جونسون آند جونسون، إن الحكم يتعارض مع أبحاث أجريت على مدار 30 عامًا تؤكد سلامة استخدام مسحوق “تالك” في أغراض التجميل، وأضافت أن الشركة تعتزم الطعن على الحكم وستظل تدافع عن سلامة منتجاتها.

يذكر أن سيدة أخرى تدعى جاكي فوكس، من برمنجهام، قد توفيت إثر إصابتها بسرطان الرحم العام الماضي عن عمر ناهز 62 عامًا وكانت تستخدم هذا المسحوق لعشرات السنين، وتم إلزام الشركة بدفع تعويض قيمته 72 مليون دولار.

وتوجد 1200 قضية أخرى معلقة لم يبت فيها، كما تراجعت أسهم الشركة بواقع 18 سنتًا بعد ساعات من التداول ليصل سعر السهم إلى 112.57 دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023