شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة تتجه نحو قوات الأمن لفك الحصار عن النقابة

مسيرة تتجه نحو قوات الأمن لفك الحصار عن النقابة
نظم عدد من الصحفيين، مسيرة تتجه نحو قوات الأمن الموجودة فى شارع عبدالخالق ثروت، مرددين هتافات "فكوا الحصار"؛ وذلك بعد غلق قوات الأمن الشارع أمام المتضامنين قبل بدء اجتماع الجمعية العمومية.

نظم عدد من الصحفيين، مسيرة تتجه نحو قوات الأمن الموجودة في شارع عبدالخالق ثروت، مرددين هتافات “فكوا الحصار”؛ وذلك بعد غلق قوات الأمن الشارع أمام المتضامنين قبل بدء اجتماع الجمعية العمومية.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، في تصريحات صحفية، أنه لم يتقدم أحد بأية طلبات رسمية للحصول على موافقة تنظيم تظاهرات بمحيط نقابة الصحفيين.

وعلى جانب آخر، ارتدى عدد من الصحفيين تيشرتات سوداء مكتوبًا عليها “الصحافة ليست جريمة”.

ووصل يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إلى مقر النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، واستقبله عشرات الصحفيين بترديد هتافات: “عاش نقيب الصحفيين” و”عاش نضال الصحفيين”.

كانت قوات الأمن، قد اقتحمت نقابة الصحفيين، الأحد الماضي؛ لإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، المعتصمين داخلها.

يُذكر أن نيابة أمن الدولة العليا، كانت قد أصدرت قرارًا بضبط وإحضار كلٍ من عمرو بدر ومحمود السقا؛ على خلفية مشاركتهما في تظاهرات جمعة الأرض، في 15 إبريل، وكتابة آراء رافضة ومنددة لتنازل السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023