شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صناع الحياة يدشن حملة لمحو الأمية بـ8 محافظات

صناع الحياة يدشن حملة لمحو الأمية بـ8 محافظات
  تستعد مؤسسة صناع الحياة ومتطوعو مشروع "العلم قوة" لفعاليات حملة "يوم من أجل مصر"، والمقرر بدءها في...

 

تستعد مؤسسة صناع الحياة ومتطوعو مشروع "العلم قوة" لفعاليات حملة "يوم من أجل مصر"، والمقرر بدءها في السابع من الشهر الجاري "السبت القادم"، وتهدف لمحو أمية قرابة 100000 أمي على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك بمناسبة اليوم القومي لمحو الأمية في مصر والموافق 7 يوليو من كل عام.

ويسعى القائمون على الحملة لجمع أربعة عشر ألف متطوع يشرفون على تجميع وتعليم مائة ألف أمي في 8 محافظات هي: (القاهرة، الإسكندرية، الشرقية، الغربية، المنوفية، السويس، بني سويف، سوهاج، المنيا)، بحيث يتم تدريبهم وتوزيعهم على المناطق المختلفة من تلك المحافظات.

صرح محمد رجب– مسئول لجنة الجذب بالمشروع في محافظة الإسكندرية- أن الهدف من إطلاق تلك الحملة هو طرح تجربة رائدة أمام العالم توضح له كيفية القضاء على الأمية في مصر خلال 6 أشهر فقط، مؤكداً أنه بالإمكان محو أمية سبعة عشر مليون أمي في مصر إذا استمر هذا العمل لمدة سبعة عشر يوماً.

 وتوقع "رجب" النجاح لمتطوعي صناع الحياة الذين لهم تجارب ناجحة كثيرة في مجالات العمل الاجتماعي والخيري، مضيفاً أنه يدعو شباب مصر للمشاركة في ذلك اليوم، معتبراً أن المشاركة عمل إنساني وقومي وديني يحول الأمي من ظلام الأمية إلى نور العلم.

وقد نجح مشروع "العلم قوة" في استقطاب ما يقارب خمسة وثلاثين ألف أمي في المرحلة الأولى منه، والتي ستنتهي في ديسمبر من هذا العام وتبدأ المرحلة الثانية بحلول عام 2013.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020