شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” تحمل الاحتلال تداعيات التصعيد الأخير على حدود غزة

“حماس” تحمل الاحتلال تداعيات التصعيد الأخير على حدود غزة
حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن التصعيد شرق مدينة غزة، وكذلك عن "كل التداعيات المترتبة عليه".

حملت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن التصعيد شرق مدينة غزة، وكذلك عن “كل التداعيات المترتبة عليه”.

وطالب المتحدث باسم “حماس”، سامي أبو زهري، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، كل الأطراف المعنية “بتحمل مسؤولياتها ووقف هذا العدوان”، مؤكدا أن “الجرائم الإسرائيلية لن تفلح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني”.

وأطلقت قوات الجيش الإسرائيلي النار، الأربعاء، على مواقع فلسطينية في قطاع غزة، ردًا على سقوط قذيفة هاون من القطاع في الأراضي الإسرائيلية، بحسب ما ذكر الجيش الاسرائيلي ومصادر أمنية فلسطينية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “تم إطلاق قذيفة هاون على القوات خلال نشاط تشغيلي متاخم للسياج الامني في جنوب قطاع غزة، و”ردت دبابة تابعة للجيش وقامت بإطلاق النار تجاه التهديد”.

وأعلنت مصادر أمنية في وزارة الداخلية التابعة لحركة “حماس” أن “مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت صباح الأربعاء موقعا لقوات الضبط الميداني التابعة لوزارة الداخلية بقطاع غزة في شمال شرق محافظة رفح بجنوب القطاع”.

وأوضحت المصادر أن الجيش “أطلق قذيفتين تجاه موقع للضبط الميداني جنوب غرب موقع صوفا العسكري الإسرائيلي لم تتسبب بأضرار، دون وقوع إصابات” بشرية.

وتم التوصل إلى وقف إطلاق نار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في أغسطس 2014 بعد حرب إسرائيلية مدمرة استمرت خمسين يوما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023