شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث فض النهضة وحظر حركة “تمرد”.. أبرز قضايا اليوم

أحداث فض النهضة وحظر حركة “تمرد”.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة المتهمين بقضية أحداث فض النهضة، ونظر الاستئناف على حكم عدم الاختصاص في حظر حركة "تمرد".

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة المتهمين بقضية أحداث فض النهضة، ونظر الاستئناف على حكم عدم الاختصاص في حظر حركة “تمرد”.

أحداث فض النهضة

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد الأمناء بطره، اليوم الخميس، جلسة محاكمة 379 متهمًا في قضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث فض اعتصام النهضة”.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار.

وكان المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل، قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، وحددت محكمة استئناف القاهرة الدائرة الـ14 بمحكمة جنايات الجيزة لنظر القضية.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ما أسموه “ثورة 30 يونيو”.

وواجه المتهمون أيضًا تهم محاولة تغيير خارطة طريق المستقبل التي أجمع عليها الشعب المصري، وقلب نظام الدولة بالقوة والعنف، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء ومفرقعات لتنفيذ مخططهم.

حظر تمرد

تنظر، اليوم الخميس، محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، نظر الاستئناف على حكم أول درجة بعدم اختصاص المحكمة نظر الدعوى المطالبة بحظر حركة تمرد إلى جلسة 5 مايو للإعلان.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قد قضت بإحالة الدعوى المقامة من أحد المحامين تطالب بحظر حركة “تمرد”، ووقف جميع أنشطتها والتحفظ على أموالها وممتلكاتها، للقضاء الإداري، لعدم الاختصاص.

وكان أحد المحامين قد تقدم، الشهر الماضي، بدعوى قضائية، أمام الأمور المستعجلة يطالب فيها بحظر نشاط حركة “تمرد” والتحفظ على أموالها وممتلكاتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023