شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تحتل المرتبة الثانية عالميًا في تصدير المسلسلات

تركيا تحتل المرتبة الثانية عالميًا في تصدير المسلسلات
احتلت تركيا، المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأميركية في تصدير المسلسلات، حسب "أيلام ينارداغ أوغلو"، مساعدة عميد كلية الإعلام في جامعة "قدير خاص" بإسطنبول.

احتلت تركيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأميركية في تصدير المسلسلات، حسب “أيلام ينارداغ أوغلو”، مساعدة عميد كلية الإعلام في جامعة “قدير خاص” بإسطنبول.

وأوضحت داغ أوغلو، أن عدد المتابعين للمسلسلات التركية في الخارج، يتزايد باستمرار، وأن معظم المتابعين من النساء، ما أدى إلى تضاعف عائدات تصدير المسلسلات خلال السنوات الأخيرة.

ووفق موقع “عربي 21″، فقد تعددت أسباب رغبة الجمهور في متابعة المسلسلات التركية؛ منها أن غالبية المتابعين من النساء، وأهمية القضايا التي يتم التطرق إليها، والتي تجذب اهتمام شرائح كبيرة في الخارج، إضافة إلى جودة التصوير والتقنية وجودة الإنتاج والمبالغ الكبيرة التي تنفق على المسلسلات”.

وأشارت داغ أوغلو إلى أن منطقة الشرق الأوسط والدول العربية تأتي في مقدمة المستوردين للمسلسلات التركية؛ وذلك نظرًا للتقارب الثقافي والجغرافي بين تركيا وبلدان المنطقة، كما أن المسلسلات التركية دخلت مجال المنافسة في دول البلقان وأميركا الجنوبية؛ حيث إن تركيا الآن تقوم بتصدير مسلسلاتها لـ102 دولة في العالم.

يشار إلى أن حجم صادرات المسلسلات التركية في العام الماضي بلغ 250 مليون دولار، فيما يتوقع أن تصل نسبة المبيعات في نهاية هذا العام إلى 300 مليون دولار، حسبما أفاد موقع “ترك برس” التركي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023