شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يسجل تراجعًا بالسوداء إلى 10.90 جنيه

الدولار يسجل تراجعًا بالسوداء إلى 10.90 جنيه
سجل الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، مع منتصف تعاملات اليوم الخميس، نحو 10.90، متراجعًا بنحو 5 قروش من التعاملات الصباحية التي سجل بها نحو 10.95 جنيه.

سجل الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، مع منتصف تعاملات اليوم الخميس، نحو 10.90، متراجعًا بنحو 5 قروش من التعاملات الصباحية التى سجل بها نحو 10.95 جنيه.

وقال مسؤول بإحدى شركات الصرافة بمنطقة المهندسين -لـ”رصد”- إن أسعار الدولار شهدت تراجعًا أمام الجنيه المصري وذلك بعد الإعلان عن زيادة رصيد الاحتياطي الأجنبي المصري لنحو 17 مليار دولار، متوقعًا تباين الأسعار حتى الإعلان عن استلام الوديعة الإماراتية والتي تبلغ 2 مليار دولار.

وفي المقابل، ثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار أمام الجنيه عند مستوى 8.78 جنيه في العطاء الأخير، وبلغ سعر الصرف الرسمي للدولار في البنوك 8.8575 جنيه للشراء و8.8794 جنيه للبيع.

وشهد أول أمس الثلاثاء، ارتفاع الدولار إلى 11.40 جنيه، وذلك كان نتيجة تزايد الطلب على الورقة الخضراء وندرة المعروض من العملة الأميركية في السوق الموازية، التي شهدت زيادة المضاربات على العملة الخضراء وسط ركود في حركة البيع والشراء.

يذكر أنه قامت بعض شركات الصرافة بتنفيذ تعاملاتها خارج المقار الرسمية لها، من خلال توظيف أفراد تم تكليفهم بعمليات بيع وشراء الدولار، في الأكشاك والمقاهي وبعض الساحات العمومية، للإفلات من قبضة مباحث الأموال العامة وملاحقات الحملات التفتيشية التي يقوم بها البنك المركزي المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023