شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس: الحل في سوريا يمر عبر اتفاق مع روسيا والصين

تونس: الحل في سوريا يمر عبر اتفاق مع روسيا والصين
  قال وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام اليوم الأربعاء إن بلاده تريد أن «تعطي فرصة للحل التونسي في سوريا....

 

قال وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام اليوم الأربعاء إن بلاده تريد أن «تعطي فرصة للحل التونسي في سوريا. فالرصيد الأساسي لنا كان ثورة سلمية وهادئة بعيدة عن التدخلات الخارجية». 
 
وأوضح عبد السلام في تصريحات صحفية لجريدة السفير اللبنانية  أن تونس تريد تغييرا حقيقيا في سوريا يستجيب لتطلعات الشعب، وأنهم متضامنون فعلا مع الشعب السوري في مطالبه المشروعة، فهو شعب مثقف واع، يستحق أن يكون له نظام ديموقراطي يستجيب لتطلعاته.
 
وقال عبد السلام إن لقاءه الأخير في موسكو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الأسبوع الماضي أظهر مساحة للالتقاء مع الموقف الروسي، لكن أيضا مساحة للخلاف، وخصوصا حول دور بشار الأسد في المرحلة المقبلة. 
 
ولمس عبد السلام في موسكو أن الروس "لديهم رغبة في إجراء تحسينات ضمن الوضع القائم، أي الإصلاح مع إبقاء الرئيس السوري. ومساحة الاختلاف تكمن هنا، فالشيطان في التفاصيل. هناك استعداد روسي كامل للدفع بالإصلاح، لكن تحت مظلة بشار الأسد. أما المعارضة السورية والموقف العربي فيريدان إصلاحات عميقة، ربما يمهد لها الرئيس الحالي، لكن خارج منظومة بشار الأسد".
 
وأكد الوزير التونسي أنه «مهما كانت مآخذنا على موقف روسيا فهي قوة دولية مؤثرة، ونرجو أن يكون الدور الروسي أكثر إيجابية، كما نتصور أن الحل في سوريا يمر عبر اتفاق مع روسيا والصين».
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023