شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق سراح راجية عمران من مطار القاهرة ومصادرة تقرير أممي كان بحوزتها

إطلاق سراح راجية عمران من مطار القاهرة ومصادرة تقرير أممي كان بحوزتها
أفادت مصادر صحفية، إن قوات أمن مطار القاهرة، أطلقت سراح المحامية راجية عمران عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بعد احتجازها أكثر من ساعتين، ومصادرة تقرير للأمم المتحدة كان بحوزتها.

أفادت مصادر صحفية، أن قوات أمن مطار القاهرة، أطلقت سراح المحامية راجية عمران عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة،  بعد احتجازها أكثر من ساعتين، ومصادرة تقرير للأمم المتحدة كان بحوزتها.

و كانت راجية عمران، المحامية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد قالت إنه تم احتجازها بمطار القاهرة، اليوم الجمعة، عقب عودتها من مؤتمر للأمم المتحدة بالأردن.

وأضافت عمران -في تصريحات صحفية-: “إن ضابطا بجهة أمنية حجز جواز سفرها بسبب تشابه في الأسماء، بدون المزيد من الأسباب، واحتجزت بصالة الوصول”.

واستنكرت الحقوقية عايدة سيف الدولة احتجاز الأمن الوطني، للمحامية راجية عمران بمطار القاهرة، عقب عودتها من الأردن.

وقالت في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الأمن الوطني حقق مع راجية عمران في مطار القاهرة عن أسباب سفرها ثم طلب منها الانتظار، ‏اعتقونا‬”.

وقال حافظ أبوسعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية: إن احتجاز الحقوقية راجية عمران بمطار القاهرة حال قدومها من الأردن يعد مؤشرا سلبيا للحقوقيين بمصر.

وأضاف أبوسعدة، في تصريحات صحفية: إن المجلس لم يخطر بوجود اتهامات موجهة لراجية، مشيرا إلى أن ذلك يشوّه صورة مصر في الخارج ويعمق فكرة انتهاكها لحقوق الإنسان، مؤكدا أنه هاتف الدكتور محمد فايق رئيس القومي لحقوق الإنسان لتحديد واجهة المجلس في الفترة القادمة خاصة لتكرار مثل هذه الوقائع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023