شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر يمنية: مقتل مدير السجن المركزي لمدينة عدن في هجوم مسلح

مصادر يمنية: مقتل مدير السجن المركزي لمدينة عدن في هجوم مسلح
أفادت مصادر محلية يمنية، أن شخصين كانا على متن دراجة نارية، قتلا وهب نجيب أحمد عون مدير السجن المركزي، وأحد أقربائه في المنصورة، أحد أحياء عدن، حيث مقر السجن المركزي في المدينة.

أفادت مصادر محلية يمنية بأن شخصين كانا على متن دراجة نارية قتلا وهما نجيب أحمد عون، مدير السجن المركزي، وأحد أقربائه في المنصورة، أحد أحياء عدن، حيث مقر السجن المركزي في المدينة.

وتابعت أن المسلحين لاذا بالفرار إثر الهجوم الذي يأتي بعد أسبوع من عملية مماثلة أدت إلى مقتل ضابط برتبة عقيد في شرطة عدن.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم تم بواسطة دراجات نارية، وهي طريقة عمل تنظيم “القاعدة” المنتشر بقوة منذ سنوات في جنوب اليمن وجنوب شرقه، وأصبح حاليًا هدفًا لهجوم واسع ضد المسلحين تشنه القوات الحكومية.

وتعرض الكثير من كوادر الجيش وقوات الأمن في الأشهر الأخيرة للاغتيال في الجنوب، خصوصًا في عدن، واستفادت الجماعات المتطرفة من انهيار الدولة في العام 2015 للتوسع في جنوب البلاد.

يُشار إلى أنه في محافظة أبين، قد بدأ مقاتلو تنظيم “القاعدة” أمس بالتراجع نحو زنجبار، كبرى مدن المحافظة وبلدة جعار المجاورة، وذلك بعد وساطة قبلية وفقًا لمصادر من القبائل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020