شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاآرتس: نواب أميركيون يتهمون مصر و”إسرائيل” بانتهاكات حقوق الإنسان

هاآرتس: نواب أميركيون يتهمون مصر و”إسرائيل” بانتهاكات حقوق الإنسان
سلط تقرير لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية الضوء على خطاب أرسله إحدى عشر نائبا ديمقراطيا في الكونجرس الأميركي إلى "جون كيري" ينتقدون فيه المساعدات العسكرية الأميركية إلى مصر و"إسرائيل".

سلط تقرير لصحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية الضوء على خطاب أرسله أحد عشر نائبا ديمقراطيا في الكونجرس الأميركي إلى “جون كيري” ينتقدون فيه المساعدات العسكرية الأميركية إلى مصر و”إسرائيل”.

وقال التقرير إن بيانا من وزارة الخارجية الأميركية صدر كرد على طلب من السيناتور” باتريك ليهي” وعشرة نواب ديمقراطيين آخرين، يطالبون بإعادة تقييم المساعدات العسكرية الأميركية بسبب الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وأضافت الصحيفة: إن إدارة أوباما أكدت للنواب الديمقراطيين أنها تتابع عن كثب مزاعم إنتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان، وأنها ستحد من المساعدات الأميركية لإسرائيل في حال ثبوت هذه المزاعم، وجاء ذلك في رد وزارة الخارجية الأميركية على خطاب أرسله النواب الديمقراطيين الأحد عشر إلى وزير الخارجية الأميركية “جون كيري” في فبراير الماضي.

وكتب النواب الديمقراطيون إلى “كيري”: “هناك أرقام مثيرة للقلق لتقارير عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ترتكبها قوات الأمن في كل من مصر وإسرائيل، وهذه الانتهاكات ربما دعمت بمعدات أو من المحتمل أن تدعم بمساعدات أميركية مقدمة إلى البلدين، ولذا فإننا نطالبكم بتحديد مدى مصداقية هذه التقارير، وإحاطتنا علما بما توصلتم إليه من نتائج”.

وذكر الخطاب نماذج عدة من الانتهاكات في كل من “إسرائيل” ومصر بما في ذلك قتل قوات الأمن الإسرائيلية لأربعة فلسطينيين خارج القانون.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيناتور “باتريك ليهي” هو الذي قدم “قانون ليهي” الذي يربط المساعدات العسكرية الأميركية إلى البلدان الأجنبية بسجلاتها في مجال حقوق الإنسان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023