شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يحيل 20 فضائية إلى النيابة بتهمة الإعلانات المضللة

“حماية المستهلك” يحيل 20 فضائية إلى النيابة بتهمة الإعلانات المضللة
قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، انه تم إحالة 20 فضائية للنيابة العامة، لنشرها إعلانات مضللة، عن منتجات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة.

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تمت إحالة 20 فضائية إلى النيابة العامة، لنشرها إعلانات مضللة، عن منتجات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة.

وحذر جهاز حماية المستهلك جميع المستهلكين من شراء المنتجات الطبية غير المسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، مؤكدا أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من شرائهم منتجات يعلن عنها بالفضائيات وتبين أنها غير صالحة للاستخدام.

وأضاف عاطف يعقوب أن إدارة الإعلانات المضللة رصدت عدد 45 إعلانًا مضللاً يبث على شاشات 20 قناة فضائية للترويج لمنتجات طبية بادعاء قدرتها على علاج العديد من الأمراض وبمخاطبة وزارة الصحة تبين أن كل تلك المنتجات غير مسجلة كأدوية بشرية أو مستحضرات تجميل ولا بأغراضها العلاجية المعلن عنها.

وأضاف “رئيس الجهاز” أنه قد تمت إحالة عدد 8 بلاغات ضد قناة “تايم اخترنا لك” لإعلانها عن منتجي صن برست، وKnee SupportK ، كما تم تحرير عدد 4 بلاغات للنيابة العامة ضد قناة ستار 1 أفلام الفضائية بعد أن تم رصد القناة وهي تقوم بالإعلان عن منتجي فيا أناناس، وTop 10.

وتمت إحالة عدد 4 بلاغات ضد قناة كايرو دراما الفضائية لإعلانها عن  منتج Knee Support، وعدد 2 بلاغ ضد قناة تايم كوميدي لإعلانها عن ذات المنتج، فضلاً عن تحرير عدد 3 بلاغات ضد قناة بانوراما دراما 2 لإعلانها عن منتج Fixed Herbal Te، كما تمت إحالة فضائيتي كايرو فيلم وتايم زمان، لإعلانهما عن منتج “صن برست”، وتم إحالة عدد قناة ستار سينما 2 وقناة المصارع لإعلانهما عن منتجي “فيا أناناس” للتخسيس،Vigor Honey .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023